المنبر الاعلامي الحر

قناة العربية تبث خبر خطير للغاية عن مخابئ قيادات في قلب العاصمة وتحذيرات من شن طيران التحالف غارات على مدينة صنعاء !! “التفاصيل”

قناة العربية تبث خبر خطير للغاية عن مخابئ قيادات في قلب العاصمة وتحذيرات من شن طيران التحالف غارات على مدينة صنعاء !! “التفاصيل”

يمني برس:

 

استهجنت الهيئة العامة للمحافظة على المدن والمعالم التاريخية، ما تناقلته قناتي العربية والحدث التابعتين للعدو السعودي من أن حكومة صنعاء، حولت مدينة صنعاء القديمة إلى مخابئ لقيادات الجناح العسكري.

 

وأكدت الهيئة في بيان، أن تلك الأخبار لا أساس لها من الصحة، وإنما تفضح النية المبيتة لدول تحالف العدوان لقصف مدينة صنعاء التاريخية ومحاولة إيجاد مبررات لاستهداف جديد للمدينة التاريخية التي سبق أن تعرضت لغارات جوية أدت إلى تهدم وتضرر جزء كبير من مبانيها، وهو ما آثار غضب واستنكار دول العالم.

 

وحذرت من أي استهداف جديد لمدينة صنعاء القديمة أو أي مدينة تاريخية في اليمن .. مناشدة منظمة اليونسكو باتخاذ موقف جاد إزاء هذه الإشاعات التي ليس لها أي هدف سوى محاولة الزج بالتراث الثقافي في الصراعات الدائرة.

 

كما ناشدت الهيئة، المجتمع الدولي الاضطلاع بالمسئولية تجاه الموروث الثقافي باليمن، كونه تراث إنساني عالمي.

 

وكانت قناتي العربية والحدث زعمتا مؤخراً أن قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي وسفير إيران لدى اليمن حسن إيرلو وقادة الجناح العسكري والخبراء الإيرانيين والتابعين لحزب الله اللبناني، حسب زعمها، يتخذون من مدينة صنعاء القديمة مكاناً للإختباء من رصد طيران تحالف العدوان الأمريكي السعودي.

 

وأعتبر مراقبون أن إشاعة وسائل إعلام العدو مثل تلك الأخبار تفضح النية المبيتة لدول تحالف العدوان لقصف مدينة صنعاء التاريخية ومحاولة إيجاد مبررات لاستهداف جديد للمدينة التاريخية التي سبق أن تعرضت لغارات جوية أدت إلى تهدم وتضرر جزء كبير من مبانيها، وهو ما آثار غضب واستنكار دول العالم.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com