المنبر الاعلامي الحر

السيد عبدالملك الحوثي يدعو السعودية مجدداً للإفراج عن معتقلي حماس مقابل إطلاق سراح طيارين وعدد من الضباط السعوديين (فيديو)

السيد عبدالملك الحوثي يدعو السعودية مجدداً للإفراج عن معتقلي حماس مقابل إطلاق سراح طيارين وعدد من الضباط السعوديين (فيديو)

يمني برس:

 

جدد قائد الثورة السيد عبد الملك بدرالدين الحوثي، الأربعاء، دعوته للنظام السعودي إلى الإستجابة للعرض الذي أطلقه سابقاً بإطلاق سراح معتقلين فلسطينيين من حركة “حماس”، مقابل إطلاق سراح طيارين وضباط سعوديين أسرى لدى قوات الجيش واللجان الشعبية.

 

جاء ذلك في كلمة متلفزة له خلال مشاركته بفعالية “المنبر الموحد” لإحياء يوم القدس العالمي 23 رمضان 1442هـ.، وقال السيد عبدالملك الحوثي: “بذلنا الجهد وعرضنا على النظام السعودي خيارات متعددة للإفراج عن المخطوفين الفلسطينيين لكنه حتى الآن متعنت”.

 

وأضاف قائد الثورة: “النظام السعودي اختار لنفسه أن تبقى عملية خطفه للفلسطينيين من حركة حماس وصمة عار وشاهدا على عمالته وخيانته ودليلا على تودده للعدو”.

 

وتابع: “دعوتنا للنظام السعودي كي يخرج نفسه من وحل الخيانة والظلم الذي يمارسه بحق هؤلاء الفلسطينيين دون وجه حق”.

 

واعتبر قائد الثورة أن “الشعب اليمني بكل وضوح وثبات في قلب الصراع حاضر للقيام بدوره على كل المستويات وبكل ما يستطيع، ولن يكون محايدا في معركة الأمة وتجاه قضية المسلمين ولمواجهة عدو المسلمين”.

 

وكان السيد عبدالملك الحوثي قد أبدى، في مارس/آذار 2020، استعداد صنعاء للإفراج عن طيار سعودي مع 4 ضباط وجنود سعوديين، مقابل إطلاق الرياض سراح المعتقلين الفلسطينيين من سجونها.

 

وتعتقل السعودية نحو 60 فلسطينيا وأردنيا، وكانت العديد من الجهات والمنظمات الحقوقية، طالبت السعودية بالإفراج عن هؤلاء المعتقلين، غير أن الرياض لم تحرك ساكنا ولم تعقب على تلك المطالب واكتفت بالصمت.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com