المنبر الاعلامي الحر

قيادي في أنصار الله وعضو في تنظيمية ثورة فبراير يكشف عن الأهداف التي تبناها الإصلاح والمتشترك ويقارنها بالإعلان الدستوري

يمني برس _ خاص :

علي العمادكشف عضو المكتب السياسي لأنصار الله الأستاذ علي العماد عضو اللجنة التنظيمية لثورة 2011 م عن بعض الأهداف التي تبناه الإصلاح وأحزاب المشترك قبل أن ينقلبوا عليها باسم المبادرة الخليجية .

العماد كتب تلك الأهداف وقارنها بالإعلان الدستوري الذي صدر قبل الأمس ونصها الآتي :

أهداف ثورة فبراير 2011 ويليه مواد الإعلان الدستوري 2015 :

– هدف ثورة فبراير رقم (2) تشكيل مجلس رئاسة انتقالي مكون من خمسة أعضاء مدنيين،على أن يكونوا جميعاً من المشهود لهم بالكفاءة والنزاهة والخبرة.

– المادة(8) من الاعلان الدستوري : يتولى رئاسة الجمهورية في المرحلة الانتقالية مجلس رئاسة مكون من خمسة أعضاء ينتخبهم المجلس الوطني ، وتصادق على انتخابهم اللجنة الثورية.

– هدف ثورة فبراير رقم (4) الإعلان عن فترة انتقالية بعد سقوط النظام مدتها 6 أشهر تبدأ بإعلان دستوري للثورة يتم بموجبه إلغاء العمل بالدستور الحالي وحل مجلسي النواب والشورى والمجالس المحلية ويشكل مجلس وطني انتقالي يمثل فيه الشباب وكافة القوى السياسية والوطنية، يتولى ما يلي :-

أ‌- حل القضية الجنوبية باعتبارها من القضايا الملحة بما يضمن حلا عادلا ومرضيا لها.
ب‌- حل قضيه صعدة ومعالجة الآثار المترتبة عليها.

– المادة (6) من الاعلان الدستوري : يُشكل بقرار من اللجنة الثورية مجلس وطني انتقالي عدد أعضائه خمسمائة وواحد وخمسون عضوا يحل محل مجلس النواب المنحل ويشمل المكونات غير الممثلة فيه، ويحق لأعضاء مجلس النواب المنحل حق الانضمام إليه.

– هدف ثورة فبراير رقم (6) يكلف المجلس الرئاسي شخصية وطنية متوافق عليها لتشكيل حكومة كفاءات (تكنوقراط) خلال فترة لا تزيد عن شهر خمسة أشهر,

– المادة (10) من الاعلان الدستوري : يُكلف مجلس الرئاسة من يراه من أعضاء المجلس الوطني أو من خارجه بتشكل حكومة انتقالية من الكفاءات الوطنية .

 العماد أشار بالقول : أن هذه الأهداف كان يتبناها حزب الإصلاح وأحزاب المشترك قبل أن ينقلبوا عليها بإسم المبادرة الخليجية مقارنة بالإعلان الدستوري موضحاً بالقول : ستدركون عندها حقيقة هؤلاء حين يتكلمون اليوم عن الانقلاب ويطالب شبابهم بضرورة العودة الى مجلس النواب لانه من الواضح ان عالم هذه الاحزاب فيه الشباب والنضال عبارة عن مصاعد وفرص شخصية وحزبية متسائلاً بالقول : ولا ادري ماهي القدرة التي يمتلكونها للقفز بشبابهم في صراعاتهم بحسب احتياجاتهم !!

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com