المنبر الاعلامي الحر

لقاء تشاوري بصنعاء حول آليات إنجاح أنشطة المراكز الصيفية

لقاء تشاوري بصنعاء حول آليات إنجاح أنشطة المراكز الصيفية

يمني برس:

 

عقد بمحافظة صنعاء اليوم لقاءا تشاوريا حول دور الجهات المعنية في إنجاح أنشطة المراكز الصيفية ، نظمته اللجنة الفرعية للمراكز الصيفية بالمحافظة.

 

تضمن اللقاء مصفوفة من الموجهات الرئيسية لتنفيذ ما ورد في كلمة قائد الثورة من إرشادات لتوحيد الجهود في انجاح هذه المهمة الوطنية لصالح بناء جيل واع متسلح بثقافة القرآن الكريم.

 

وفي اللقاء، نوه وكيل أول المحافظة حميد عاصم بجهود اللجنة الفرعية للمراكز الصيفية وحرصها على تنسيق الجهود بين كافة الجهات الرسمية والمكونات المجتمعية ذات العلاقة لتحقيق الأهداف المرجوة من أنشطة الدورات الصيفية لهذا العام.

 

واستعرض الدلالات والأبعاد في كلمة قائد الثورة حول أهمية استغلال العطلة الصيفية لتكوين اتجاهات الملتحقين بالمراكز وتوجيه سلوكياتهم علميا ومعرفيا وتزويدهم بالثقافة النافعة في مجال حياتهم.

 

وحث كافة شركاء العمل في أنشطة وفعاليات المراكز الصيفية على استشعار المسؤولية الملقاة على عاتق الجميع في تحفيز وتفعيل دور هذه المراكز وتحقيق نتائج ايجابية من الدراسة فيها والإسهام في تنمية قدرات ومواهب الأبناء.

 

وأكد أن السلطة المحلية بالمحافظة ستعمل ما بوسعها في مساندة جهود اللجنة الفرعية لتعزيز دورها المأمول في متابعة تنفيذ الخطة المركزية لأنشطة وبرامج الدورات الصيفية وضمان تحقيق نجاح حقيقي لمخرجات هذه المراكز.

 

وشدد وكيل أول المحافظة على تنسيق الاداء بين اللجنة الفرعية واللجان التنفيذية والجهات والمكاتب المعنية بما يكفل الرفع من كفاءة تنفيذ المهام في مختلف المراكز الصيفية بمديريات المحافظة.

 

فيما تطرق رئيس اللجنة الفرعية للمراكز الصيفية هادي عمار إلى محتويات الدليل التعريفي بالمراكز الصيفية وخطة اللجنة المركزية لهذا العام وطبيعة الأنشطة والبرامج المقررة لهذا العام والتي تم إعدادها بما يتناسب مع احتياجات النشء والشباب ويحقق منفعتهم.

 

ودعا المكاتب الرسمية والجهات ذات العلاقة إلى الاسهام في دعم اللجنة الفرعية في تجسيد الرسالة التنويرية للمراكز الصيفية وتبني دور فاعل في اكساب الطلاب والطالبات مهارات وجدانية في علوم القرآن والعقيدة والثقافة الدينية السليمة وغيرها من المجالات الثقافية والرياضية والمسابقات واللغة.

 

تخلل اللقاء بحضور وكلاء المحافظة طالب دحان وعبدالملك الغربي وصالح المنتصر وحسن موفعة ومدير مكتب المحافظ صدام الفصيح ومدراء المكاتب التنفيذية ومدراء المديريات والجهات المعنية ونائب رئيس اللجنة الفرعية يحيى القنوص وأعضاء اللجنة ورؤساء وأعضاء اللجان التنفيذية بالمديريات ، عرضا مرئيا حول ما تحدث عنه قائد الثورة من موجهات للارتقاء بعمل المراكز الصيفية وكذا عرضا لأهم مهام شركاء النجاح في تنفيذ الأنشطة الصيفية.

 

وأكدت مخرجات اللقاء التشاوري على أهمية التفاعل الجاد والمسئول في تنفيذ المهام المناطة، وتجسيد أنموذج حقيقي في أطر التنسيق بين مختلف الجهات في تنفيذ المهام وإبداء الآراء والتصورات في تلاشي القصور وتحقيق النجاح المنشود.

 

وحثت على توحيد الجهود في تنفيذ خارطة العمل المشتركة بين المكاتب المعنية لما فيه نجاح برنامج عمل المراكز الصيفية وفق الخطة المرسومة

 

ودعت توصيات اللقاء إلى تعزيز جوانب التعاون المشترك في تمويل ودعم أنشطة هذه المراكز والعمل على التنسيق مع رجال المال والأعمال والتجار والقيادات الفاعلة لتبني دعم تشجيع المراكز والمعلمين وغيرها من الاحتياجات المطلوبة لذلك.

 

كما دعت إلى تحريك وحشد كافة الجهود الرسمية والمجتمعية لإنجاح الخطة العامة للمدارس الصيفية وعكس أنموذج فريد في تحقيق استفادة الطلبة من الانشطة لهذا العام مقارنة مع السنوات الماضية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com