المنبر الاعلامي الحر

هذا أبرز ما ناقشه الوفد الوطني برئاسة محمد عبدالسلام مع المبعوث الأممي غريفيث في مسقط يُمهد لوقف إطلاق نار دائم والدخول في تسوية سياسية شاملة؟

هذا أبرز ما ناقشه الوفد الوطني برئاسة محمد عبدالسلام مع المبعوث الأممي غريفيث في مسقط يُمهد لوقف إطلاق نار دائم والدخول في تسوية سياسية شاملة؟

يمني برس:

 

ناقش الوفد الوطني المفاوض برئاسة محمد عبد السلام، مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، في مسقط، يوم الخميس، تسريع تنفيذ الاتفاق الإنساني، في ظل الوضع الإنساني الصعب الذي تشهده البلاد.

 

وقال عبد السلام في تغريدة عبر “تويتر”:  إن “اللقاء ناقش الاتفاق الإنساني والعمل على تسريعه، نظراً للوضع الإنساني الذي يعانيه الشعب اليمني جراء الحصار الظالم ومنع دخول المشتقات النفطية وإغلاق المطارات؛ وبما يُمهد للدخول في نقاشات أوسع لوقف إطلاق نار دائم، وتسوية سياسية شاملة”.

 

ويأتي ذلك بعد يوم من ختام زيارة غريفيث إلى الرياض التي التقى خلالها مسؤولين كبار في السعودية وحكومة الفار هادي ، بالإضافة إلى المبعوث الأمريكي الخاص بشأن اليمن تيموثي ليندركينغ.

 

وتشترط صنعاء، رفع الحظر المفروض من قبل تحالف العدوان السعودي الأمريكي، على حركة الملاحة في مطار صنعاء الدولي، وإلغاء القيود على وصول السفن إلى ميناء الحديدة للتسوية السياسة.

 

ويشهد اليمن، منذ مارس 2015، حرباً عدوانية بقيادة السعودية وبدعم أمريكي، تسببت في استشهاد وإصابة عشرات الآلاف من المواطنين الأبرياء وتدمير البنية التحتية للبلاد، وانتشار الأوبئة والأمراض، فيما اعتبرته الأمم المتحدة، “أسوأ أزمة إنسانية في العالم”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com