المنبر الاعلامي الحر

حماس: دعوة السيد عبد الملك الحوثي بتقاسم كسرة الخبز مع الفلسطينيين تلغي الحدود والفوارق

يمني برس:

 

اعتبر ممثل حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الفلسطينية في اليمن، معاذ أبو شمالة، يوم الإثنين، دعوة قائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي بتقاسم الخبز مع الشعب الفلسطيني أنها “تلغي الحدود والفوارق”، كما أنها “تشعر بأننا أمة واحدة ومنتصرة بإذن الله تعالى”.

 

وقال أبو شمالة في حديث لوكالة “يونيوز” للأخبار: إن “المقاومة الفلسطينية تتمتع بكامل الحرية في الحركة السياسية والإعلامية داخل صنعاء ولا توجد لديهم أي اشكالية”، في إطار التنسيق الفعال بين حركات المقاومة الفلسطينية مع السلطة في المحافظة.

 

وأضاف: إن “السيد عبدالملك يتكلم بفتح الأبواب لحركة حماس وتسهيل لها كل ما تريد، وحركتنا مع أنصار الله تتقدم من أحسن الى أحسن”.

 

وبشأن حملة جمع التبرعات وما يرافقها من شائعات بأنها لن تصل لفلسطين، أوضح أبو شمالة، أنها “ستكون لحركات المقاومة في فلسطين، وأن من يقومون بهذه الحملة فيهم من النزاهة والمصداقية الى أن توصل الى المقاومة في فلسطين”.

 

وأشار أبو شمالة إلى أن العدوان على اليمن يحرّف الأمة عن عدوها الحقيقي وعن بوصلة الصراع الحقيقي.

 

وأكد أن العدو الصهيوني هو عدو الأمة الأول وأن الحرب خلال 6 سنوات لو وجّهت إليه لتغير الحال.

 

وشدّد على أن “الشعب الفلسطيني واليمني يتعرضان لمحاولة إذلال وتركيع ولكنهما سينتصران”.

 

ووجه أبو شمالة رسالة إلى الشعوب الإسلامية، مفادها أن “القدس بعد معركة سيف القدس أصبحت أقرب وأن التحرير أصبح ممكنا”.. قائلا: “نحن على ثقة بأننا كفلسطينيين سنكون رأس الحربة، وأن الدول المطبعة التي انساقت وراء صفقة القرن فإن معركة سيف القدس طوت هذا المشروع الذي هو في الأساس مسار خاطئ”.