المنبر الاعلامي الحر

رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي المقبلة : لن نوقف الإستيطان وسنشن حرب

رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي المقبلة : لن نوقف الإستيطان وسنشن حرب

يمني برس:

 

كشف رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي المحتملة نفتالي بينيت، عن الخطوط العريضة لسياسة حكومته في فلسطين، بالتأكيد على عزم حكومته عدم تجميد الاستيطان في الضفة الغربية واستعدادها لشن عدوان عسكري على غزة أو لبنان.

 

وذكرت وكالة (معا) الفلسطينية للأنباء ان بينيت استبعد في تصريحات لقناة تلفزيونية صهيونية أن يؤدي استناد حكومته على “القائمة العربية الموحدة” إلى تقييدات.

 

وقال “سنشن حرباً إذا دعت الحاجة.. وفي نهايتها، إن كان هناك ائتلاف فليكن.. وإن لم يكن، فسنذهب لانتخابات، كل شيء على ما يرام” وفق تعبيره.

 

وتوقع بينيت أن تتعرض حكومته لضغوط أمريكية بشأن الاستيطان في الضفة الغربية، لكنه أكد أنه لن يوقف البناء الاستيطاني.

 

من جهة أخرى، اعتبر بينيت أن “الصراع القومي بين (إسرائيل) والفلسطينيين ليس على الأرض.. الفلسطينيون لا يعترفون بوجودنا هنا، وهذا على ما يبدو سيرافقنا لفترة طويلة”.

 

ورداً على سؤال عن احتمال أن يواجه الإدارة الأمريكية حول الملف النووي الإيراني، قال بينيت إن “بوصلته هي أولاً أمن (إسرائيل)”، وان “الشراكة مع الولايات المتحدة بما في ذلك مع الرئيس جو بايدن هي إستراتيجية وأساسية”.

 

وكانت وسائل اعلام صهيونية اعلنت عن توصل الاحزاب الاسرائيلية إلى اتفاق على ائتلاف حكومي، تمكن من تشكيل حكومة يتناوب حزبا يائير لابيد ونفتالي بينيت.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com