المنبر الاعلامي الحر

الجنيد يحث الكوادر التدريبية على استيعاب مهارات إعداد خطط الرؤية الوطنية

الجنيد يحث الكوادر التدريبية على استيعاب مهارات إعداد خطط الرؤية الوطنية

يمني برس:

 

حث نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية محمود عبدالقادر الجنيد، الكوادر التدريبية على استيعاب مهارات إعداد خطط الرؤية الوطنية وفقاً لمنهجية التخطيط التشاركي.

 

وأشار الجنيد خلال اطلعه ومعه أمين سر المجلس السياسي الأعلى الدكتور ياسر الحوري اليوم على سير البرنامج التدريبي الذي ينفذه المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية، إلى أن البرنامج يأتي في إطار موجهات الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة لتوحيد الخطط والمشاريع في خطة واحدة تضمن التكامل ووحدة الهدف لكافة مؤسسات الدولة.

 

ونوه بمستوى تفاعل المشاركين في البرنامج التدريبي .. لافتاً إلى أن مرحلة التخطيط التشاركي تعتمد على قضايا حرجة تم استنتاجها من نتائج تحليل الوضع الراهن التي شاركت فيها كافة مؤسسات الدولة على المستويين المركزي والمحلي.

 

ولفت إلى أن مرحلة التخطيط التشاركي ستبنى عليها الأهداف المرحلية وتنبثق منها المبادرات ومن ثم المشروعات المترجمة لها والتي سيلمسها المواطن والمجتمع مستقبلاً.

 

فيما أشاد أمين سر المجلس السياسي الأعلى الدكتور الحوري بجهود المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية في تأهيل وتدريب منتسبي أجهزة ومؤسسات الدولة لمنهجية التخطيط التشاركي في إعداد الخطة المرّحلية الثانية للرؤية.

 

ولفت إلى أهمية البرامج التدريبية لتوحيد الخطط والمشاريع والرؤى على المستويين المركزي  والمحلي والابتعاد عن العشوائية والارتجالية في هذا المسار.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com