المنبر الاعلامي الحر

الداخلية تعلن القبض على “النهاري” وأفراد عصابته بعد إطلاقه النار على رجال الأمن ومطاردته في قلب العاصمة وتكشف تفاصيل ضبط عصابة أخرى خطيرة ومسلحة مكونة من 14 شخصاً في عملية مشتركة بصنعاء.. وهذا ما كانت تفعله؟

الداخلية تعلن القبض على “النهاري” وأفراد عصابته بعد إطلاقه النار على رجال الأمن ومطاردته في قلب العاصمة وتكشف تفاصيل ضبط عصابة أخرى خطيرة ومسلحة مكونة من 14 شخصاً في عملية مشتركة بصنعاء.. وهذا ما كانت تفعله؟

يمني برس:

 

أعلنت وزارة الداخلية، الثلاثاء، عن ضبط عصابة خطيرة لسرقة السيارات في العاصمة يتزعمها المدعو ”عبدالحميد خالد قائد النهاري”، وأخرى “منظمة وخطيرة ومسلحة” كانت تمارس جرائم إنتحال صفات الأمناء الشرعيين وتزوير واصطناع المحررات العرفية والرسمية للسطو والإستيلاء على أراضي وأملاك الوقف في أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء.

 

وعن عملية ضبط العصابة التي يتزعمها “عبدالحميد النهاري” وهو من ذوي السوابق في السرقة، وانتحال صفة رجل أمن، وتعاطي وترويج الخمور والمخدرات، وجرائم الآداب العامة،  ذكرت شرطة مديرية الوحدة بأمانة العاصمة أنه ونتيجة لجهود رجال البحث الجنائي في المديرية تم الوصول إلى المتهم النهاري وهو على متن سيارة مرسيدس مسروقة تابعة للمواطن “محمد أحمد السري”، وأثناء محاولة ضبطه قام بإطلاق النار على رجال الأمن، ولاذ بالفرار تاركاً السيارة المسروقة، وأثناء مطاردته من قبل رجال الأمن، قام بنهب سيارة المواطن “وليد عبد الله الحرازي” (نوع سنتافي هونداي)- تحت تهديد السلاح ، والفرار بها.

 

وبعد عمليات المتابعة والبحث والتحري تمكن مباحث وشرطة المديرية وبالتنسيق مع إدارة مباحث العاصمة من إلقاء القبض على المتهم واستعادة السيارة السنتافي المنهوبة، خلال أقل من 48 ساعة.
ومن خلال التحقيقات واعترافات المتهم تم الكشف عن بقية أعضاء العصابة وإلقاء القبض عليهم وهم .. المدعو (ع. م. أ. ن. ا)، والمدعو (م. ع. ع. ا)، والمدعو (م. ق. م. ا)، والمدعو (ع. أ. م. ا)، والمدعو (م. ع. أ. ا). وأحيل جميعهم للإجراءات القانونية.

 

إلى ذلك، وفي عملية مشتركة نفذها بحث أمانة العاصمة وبحث محافظة صنعاء، تم ضبط عصابة منظمة وخطيرة ومسلحة، كانت تمارس جرائم انتحال صفات الأمناء الشرعيين وتزوير واصطناع المحررات العرفية والرسمية للسطو والإستيلاء على أراضي وأملاك الوقف.

 

وذكر بحث العاصمة أن العصابة قامت من خلال عمليات التزوير بالسطو والاستيلاء على أملاك الوقف في منطقة الخانق بمديرية بني حشيش والتي تعود ملكيتها للجامع الكبير بالروضة، وكذلك السطو والاستيلاء على وقف السقاة بسعوان وأوقاف عامة أخرى.

 

وأشار بحث الأمانة إلى أن العصابة عملت في إطار مخطط عام على السطو والتصرف بأموال الوقف وأملاك الدولة وأملاك الغير في أمانة العاصمة ومحافظات أخرى.

 

وأوضح أن الممارسات التي قامت بها العصابة أدت إلى حدوث عدة جرائم ونشوب نزاعات مصاحبة لجرائم قتل عمد وشروع في القتل وتضليل العدالة وزعزعة الأمن في البلاد.

 

وتم إحالة العصابة المكونة من 14 شخصا للإجراءات القانونية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com