المنبر الاعلامي الحر

لافروف: قوات الإحتلال الأمريكي تواصل نهب الثروات السورية بشكل واسع

لافروف: قوات الإحتلال الأمريكي تواصل نهب الثروات السورية بشكل واسع

يمني برس:

 

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن قوات الاحتلال الأمريكي تواصل نهب الثروات السورية بشكل واسع وتستخدم الأموال المنهوبة في دعم الميليشيات في سورية.

 

قال لافروف أمام منتدى “قراءات بريماكوف” يوم الأربعاء، نؤكد في كل مرة على عدم شرعية وعدم قانونية الوجود الأمريكي على الأراضي السورية وخاصة أن هذا الوجود يترافق مع نهب الثروات الطبيعية كالحقول النفطية والمحاصيل الزراعية ويقدم الأمريكيون الدعم بالأموال المنهوبة للجهات الانفصالية على الضفة الشرقية لنهر الفرات” مشيراً إلى أنهم يلعبون لعبة خطيرة للغاية.. وهذه اللعبة قد تنتهي بصورة سيئة.

 

وتواصل قوات الاحتلال الأمريكي سرقة ونهب خيرات السوريين من النفط والحبوب بشكل يومي بالتواطؤ مع ميليشيا “قسد” المدعومة منها ونقلها عبر المعابر غير الشرعية التي تستخدمها لتحركاتها في انتهاك صارخ للشرعية الدولية وقرارات الأمم المتحدة.

 

كما شدد لافروف على أن روسيا ستواصل المساهمة بنشاط في حل النزاعات الدولية مشيراً في هذا الصدد الى مساعي بلاده لحل الصراع بين الفلسطينيين والإسرائيليين وكذلك في اقليم ناغورني قره باغ بين ارمينيا واذربيجان والنزاع في أفغانستان وليبيا وفي العديد من النقاط الساخنة الأخرى.

 

من جهة ثانية أكد لافروف أن العقوبات والإنذارات ليست ذات جدوى أثناء الحديث مع روسيا مشيراً إلى أنه لا يجب فهم رغبة موسكو في الحوار على أنها ضعف.