المنبر الاعلامي الحر

أمير عبداللهيان لـ “غريفيث”: لا يمكن للسعودية التعويض عن خسائرها في حرب اليمن على طاولة المفاوضات

أمير عبداللهيان لـ “غريفيث”: لا يمكن للسعودية التعويض عن خسائرها في حرب اليمن على طاولة المفاوضات

يمني برس:

 

أكد مساعد رئيس مجلس الشورى الإسلامي في إيران حسين أمير عبد اللهيان، أن السعودية لن تستطيع التعويض عن خسائرها في حرب اليمن على طاولة المفاوضات.

 

وأكد أمیر عبداللهیان، خلال لقائه مبعوث الأمم المتحدة في اليمن مارتن غريفيث يوم الأربعاء بطهران، على إيجاد حل لأزمة اليمن يتم عبر إقامة حوار يمني – يمني بمشاركة جميع القوى والأحزاب السياسية.

وأعرب أمير عبداللهيان عن أمله برفع الحصار الإنساني ووقف إطلاق النار في اليمن خلال المدة المتبقية من مهمة غريفيث حول الشأن اليمني.

وأكد ان الجمهورية الإسلامية الإيرانية شددت عدة مرات على أن الحرب ليست طريقا لحل الأزمة في اليمن وأنها لن تدخر جهدا في إرساء السلام في هذا البلد.

ونوه إلى أن السبيل الوحيد لحل أزمة اليمن يتمثل بالحوار السياسي في سياق إرساء السلام والاستقرار الإقليمي.

وعدّ استمرار الحصار الإنساني ولجوء السعودية إلى استخدام العنف والحرب والتدخلات الأجنبية للتواجد العسكري وتقسيم اليمن ونمو الإرهاب من دوافع القلق في اليمن.

من جانبه أشاد مارتن غريفيث بدور الجمهورية الإسلامية الإيرانية في مسار دعم إرساء السلام في اليمن.

 

وأوضح مارتین غریفیث، خلال لقائه أمير عبداللهيان، المحادثات التي أجراها مع الأطراف ذات الصلة حول الأزمة في اليمن.

 

وأشار إلى الحصار الإنساني الذي يعاني منه الشعب اليمني، عادّا الظروف الراهنة في هذا البلد تختلف عما كانت عليه في عام 2019.

 

وأكد ان استدلالا سياسيا قويا يقوم على ضرورة رفع الحصار عن الشعب اليمني. وشدد مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة في الشأن اليمني أنه سيتابع هذا الموضوع بشكل جاد.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com