المنبر الاعلامي الحر

الحوثي يعرض صفقة خاصة على حزب الإصلاح .. فما هي؟

الحوثي يعرض صفقة خاصة على حزب الإصلاح .. فما هي؟

يمني برس:

 

عرض عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، على حزب الإصلاح، صفقة تقضي بأن يضغط على قيادة النظام السعودي لإيقاف محاكمة معتقلي حركة “حماس” والإفراج عنهم من السجون السعودية.

 

وقال الحوثي في تغريدة له على “تويتر” مخاطباً حزب الإصلاح، “قدمتم من أجل السعودية الدماء ورفضتم الحلول لانها طلبت منكم كما زعم ممثليكم بالحوار والمطلوب فقط أمام تضحياتكم ان تضغطوا على قيادة النظام السعودي حتى إيقاف محاكمتهم والإفراج عن الحمساويين المعتقلين”.

 

وأضاف محمد علي الحوثي إنه “مقابل الإفراج عن معتقلي حماس، ستفرج صنعاء عن محمود الصبيحي ومنصور هادي، بالإضافة إلى اثنين آخرين يختارهما حزب الإصلاح”.

 

وجدد الحوثي في تغريدة أخرى سابقة عبر حسابه على موقع “تويتر” عرض مبادرة التبادل المعلنة من قائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي، بخصوص الفلسطينيين المعتقلين لدى النظام السعودي.

 

ولفت إلى أن تكريمه من قبل حركة حماس “شرف كبير” له، وكان ينوي إهداءه إلى شهداء الجمهورية اليمنية، خلال العدوان على اليمن. 

 

وقال عضو المجلس السياسي الأعلى في تغريدته، “لكني حاضر للتنازل عن الدرع وإرساله لقيادة النظام السعودي إذا أفرج عن الأخوة المعتقلين لديه من دولة فلسطين”.

 

يشار إلى أن مبادرة قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي تتحدث عن “الاستعداد التام للإفراج عن الطيارين السعوديين الأسرى لدى صنعاء مع عدد من ضباط وجنود المعتدي السعودي، مقابل الإفراج عن الأسرى المختطفين من حركة حماس”.

 

بالتزامن، دعت حركة “حماس” السلطات السعودية إلى الإفراج العاجل عن المعتقل محمد الخضري وجميع المعتقلين الفلسطينيين.

 

واعتقلت السلطات السعودية الخضري الذي كان مسؤولاً عن إدارة العلاقة مع الرياض في أيلول/سبتمبر عام 2019، بحسب ما أعلنت “حماس” في بيان لها، مشيرة إلى أن سنّ الخضري ومرضه لم يشفعا له.

 

وجاء اعتقال الخضري ضمن حملة اعتقالات طالت العديد من أبناء الشعب الفلسطيني المقيمين في السعودية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com