المنبر الاعلامي الحر

البخيتي: لن ندخل في مفاوضات ونحن تحت القصف والحصار ولا يمكن أن نقبل بسلامٍ ينتقص من سيادة اليمن

البخيتي: لن ندخل في مفاوضات ونحن تحت القصف والحصار ولا يمكن أن نقبل بسلامٍ ينتقص من سيادة اليمن

يمني برس:

 

أعلن عضو المكتب السياسي لأنصار الله محمد البخيتي، إن الكرة الآن في ملعب دول العدوان، مضيفاً أن غارات التحالف السعودي مستمرة على اليمن، ولاسيما على مدينة مأرب.

 

وأكد البخيتي، “أننا لن ندخل في مفاوضات، ونحن تحت القصف والحصار”، وأشار إلى أن صنعاء “لا يمكن أن تقبل بسلامٍ ينتقص من سيادة اليمن، أو يفرض الوساطة عليه”.

 

وأوضح أن الجانب اليمني أبلغ موقفه هذا للوسطاء العُمانيين وغيرهم، و”حتى لدول العدوان، عبر الاتصالات غير المباشرة”، وقال إن واشنطن “منزعجة من وجود وساطة تحمل نيّات صادقة”.

 

وبيّن أن “مطالب دول العدوان تتلخّص في اقتطاع مناطق من اليمن، وخصوصاً الجزر والمناطق النفطية”، محذّراً هذه الدول من أن وجود قواتها في اليمن “يعرِّضها للاستهداف، ومصير الجنود الأجانب هو الموت”.

 

وفي الموضوع الفلسطيني، قال البخيتي إن معتقلي “حماس” في السعودية لم يمارسوا أي عملٍ أو نشاطٍ عسكريّ، معتبراً أنَّ اعتقالهم أتى إرضاءً لـ “إسرائيل”. واعتبر أن تقارب حركات المقاومة أمر طبيعي، لأن هذه الحركات تحتاج إلى عمق استراتيجي.

 

واختتم حديثه بالقول إن هناك إرادة شعبية فلسطينية تقف مع المقاومة، في كل أشكالها.

 

وكان المجلس السياسي الأعلى في صنعاء رحّب يوم الأربعاء بجهود سلطنة عُمان، وشدد على 3 مبادئ أساسية لا يمكن الحياد عنها، وهي: رفع الحصار ووقف العدوان جواً وبراً وبحراً، وإنهاء الاحتلال، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com