المنبر الاعلامي الحر

سبب تغيير إستراتيجية السعودية في عدوانها على اليمن

سبب تغيير إستراتيجية السعودية في عدوانها على اليمن

يمني برس:

 

أكد الإعلامي اليمني علي الدرواني، أن السعودية تكبدت خسائر كبيرة في كثير من المجالات، خلال عدوانها على اليمن، لاسيما في المجال الإقتصادي وفي مجال الميدان.

 

وقال الدرواني في حديث علی شاشة قناة “العالم” الاخبارية، إن الصواريخ الباليستية اليمنية وصلت إلى العمق السعودي وطالت موانئها ومطاراتها و لهذا أدركت السعودية ان لا مجال امهامها الا السعي لوقف هذا القصف وتفادي هذه الخسائر.

 

وأوضح الدوراني أن السعودية في المحادثات التي جرت في الكويت كانت تريد أن تخفف من انخراطها في العدوان على اليمن لكن الجانب الأمريكي أصر على استمرار العدوان، وأيضاً في محادثات جنيف عندما اعلنت السعودية انها تركت في ساحة العدوان على اليمن وحيدة، الجانب الأمريكي أصر على السعودية بالاستمرار في العدوان ووعدها بالدعم الكامل.

 

وبيّن الدوراني أن هزيمة السعودية في عدوانها على اليمن طيلة سبع سنوات تعد هزيمة للولايات المتحدة وهزيمة لسلاحها ومنظومتها الجوية، لان كل سلاح السعودية ومنظومتها الجوية هي أمريكية والضباط الذين يحمون الحدود السعودية ويديرون غرف العمليات السعودية هم أمريكيون، لهذا هذه هزيمة لأمريكا قبل ان تكون هزيمة للسعودية.

 

وأكد الدوراني أن معركة مأرب هي التي دفعت أمريكا والسعودية نحو الاستراتيجية الجديدة وتغيير مسارها في الحرب الى المسار السياسي ولو على الأقل في الخطاب الإعلامي، مشيراً إلى أن الادراة الأمريكية كانت لديها مخاوف من تحرير مأرب، وكانت توصي دائما من عدم وصول قوات صنعاء إلى مأرب بأي طريقة كانت لذا بعد معركة مأرب اتجهت الادارة الأمريكية إلى الطريقة الدبلوماسية في العدوان على اليمن.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com