المنبر الاعلامي الحر

الحوثي يعرض على الملك سلمان عقد هذا الإتفاق الغير مسبوق بين اليمن والسعودية (تفاصيل)

الحوثي يعرض على الملك سلمان عقد هذا الإتفاق الغير مسبوق بين اليمن والسعودية (تفاصيل)

يمني برس:

 

أعلن عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، إستعداد اليمن لعقد إتفاق مع السعودية من أجل السماح للحجاج من جميع البلدان الإسلامية بأداء فريضة الحج لهذا العام.

 

وقال محمد علي الحوثي، في تغريدة له عبر (تويتر)، “بالنسبة لإغلاق الكعبة حاضرين لعقد إتفاق مع ملك المملكة السعودية إن أحب لادارة وتنظيم الحج لهذا العام والسماح للحجاج من جميع البلدان بالوصول للحج”.

 

وأضاف الحوثي، “ومستعدين بتعويض أسرة أي حاج يصاب ويتوفى بسبب وباء وحاضرين بادارته مجانا وكل إيراد تتقاضاه السعودية المهم ان لا يمنع أحد من المسلمين الحج”.

 

وقبل أيام، أقرت السلطات السعودية أداء مناسك الحج لهذا العام بعدد محدود جداً من مواطني المملكة بدعوى تدابير مكافحة جائحة كورونا في وقت تقام الحفلات دون أي قيود.

 

وأعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية أنّ مناسك الحج الشهر المقبل ستقتصر على 60 ألفاً من سكان المملكة الملقّحين ضد فيروس كورونا، في قرار جاء على خلفية استمرار تفشي الجائحة.

 

وقالت الوزارة إنّ أعمار الحجاج يجب أن تراوح بين 18 و65 عاما، وألّا يكون المتقدمون بطلب أداء المناسك السنوية من أصحاب الأمراض المزمنة.

 

يأتي ذلك فيما سمحت السلطات السعودية مؤخراً باستئناف أنشطة هيئة الترفيه الحكومية بإقامة الحفلات لنشر الافساد والانحلال دون أي قيود.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com