المنبر الاعلامي الحر

دبلوماسي أوروبي: وقت البت في قرار الإتفاق النووي مع إيران يداهمنا

دبلوماسي أوروبي: وقت البت في قرار الإتفاق النووي مع إيران يداهمنا

يمني برس:

 

أعلن دبلوماسي بارز في مجموعة الدول الأوروبية الثلاث الموقعة على الاتفاق النووي الإيراني، يوم الأحد، إن محادثات إحياء الاتفاق بين إيران والقوى العالمية الـ6 لا يمكن أن تستمر للأبد.

 

ونقلت قناة (روسيا اليوم ) عن الدبلوماسي الأوروبي قوله “أن هناك حاجة لاتخاذ قرار في هذا الشأن قريبا جدا”.

 

وتابع: “نواصل التقدم لكن ما زلنا بحاجة لحل القضايا الأصعب. كما قلنا بوضوح من قبل، الوقت ليس في صالح أحد. لا يمكن لهذه المحادثات أن تستمر إلى ما لا نهاية”.

 

وأضاف: “ستعود الوفود الآن للعواصم كي تتشاور مع القيادات. نحث كل الأطراف على العودة إلى فيينا وهي على استعداد لإبرام اتفاق. وقت اتخاذ القرار يداهمنا”.

 

كان اجتماع الاحد جزءًا من المناقشات المنتظمة منذ أوائل ابريل بهدف إعادة الولايات المتحدة إلى الاتفاقية التاريخية لعام 2015 وعودة إيران إلى الامتثال للقيود المفروضة على برنامجها النووي مقابل تخفيف العقوبات.

 

ويضم أطراف الاتفاق أي بريطانيا والصين وألمانيا وفرنسا وروسيا وإيران في فيينا، بمشاركة أمريكية غير مباشرة منذ أبريل لإحياء الاتفاق، الذي تضمن تخفيف العقوبات المفروضة على طهران مقابل الحد من برنامجها النووي.

 

وبات هذا الاتفاق التاريخي يترنح منذ الانسحاب الأمريكي منه في 2018، وإعادة فرضها عقوبات على إيران. وقد دفع ذلك طهران إلى زيادة أنشطتها النووية التي كانت محظورة بموجب الاتفاق منذ 2019.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com