المنبر الاعلامي الحر

“بعد إعلان الحوثي”.. هذا ما سيحدث اليوم في قلب العاصمة صنعاء وشاهد كيف كان أول رد بشكل ساخر ومهين على قرار غوتيريش (فيديو)

“بعد إعلان الحوثي”.. هذا ما سيحدث اليوم في قلب العاصمة صنعاء وشاهد كيف كان أول رد بشكل ساخر ومهين على قرار غوتيريش (فيديو)

يمني برس:

 

يشهد ميدان السبعين في أمانة العاصمة صنعاء، اليوم الإثنين، وقفة إحتجاجية لطلاب العاصمة تنديداً بالتصنيف الأممي الجائر ضد أنصار الله، واستمرار العدوان والحصار الغاشم منذ نحو سبعة أعوام على اليمن.

 

وتأتي الوقفة الإحتجاجية اليوم في العاصمة صنعاء للتأكيد على أن القرار الأممي بحق أنصار الله، مشترى بالمال ويندرج ضمن نهج تحالف العدوان التضليلي للتستر على جرائم القتل والإبادة الجماعية ومجازره المتكررة بحق أطفال اليمن.

 

إلى ذلك، في مشهد تمثيلي ساخر ومهين، قدم أطفال الحديدة مبالغ مالية لأمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الذي يتاجر بدماء أطفال اليمن، وذلك خلال مسيرة ووقفة نظمت يوم أمس الأحد أمام مكتب الأمم المتحدة بالمحافظة تنديداً بقرار أمينها العام إدراج أنصار الله ضمن قائمة منتهكي حقوق الأطفال.

 

ورفع الأطفال اللافتات ورددوا الشعارات الرافضة والمنددة بتخاذل الأمم المتحدة وإخراج السعودية قاتلة الأطفال من قائمة منتهكي حقوق الطفولة.

 

وألقيت في المسيرة والوقفة العديد من الكلمات والقصائد استنكرت جرائم العدوان الأمريكي السعودي بحق الطفولة في اليمن، وطالبت الأمم المتحدة بمعاقبة قتلة أطفال اليمن وفلسطين.

 

وأدان بيان صدر عن المسيرة والوقفة القرار الذي صنف الشعب اليمني وأنصار الله ضمن اللائحة السوداء لمنتهكي حقوق الطفولة، في الوقت الذي تتماهي فيه الأمم المتحدة مع العدوان منذ أكثر من ست سنوات شهدت قتل وانتهاك حقوق الأطفال في تجاوز لكل الأعراف والمواثيق والمعاهدات وقيم الإنسانية.

 

واعتبر البيان الذي ألقي باللغتين العربية والإنجليزية أن دول العدوان والأمم المتحدة شريكتان في كل الجرائم التي ترتكب بحق الطفولة في اليمن.

 

وطالب البيان بإدراج تحالف العدوان في قائمة منتهكي حقوق الطفولة و إدانة جرائمه بحق أطفال اليمن والضغط لإنهائها وتقديم مرتكبيها للعدالة لينالوا حزاءهم العادل والرادع.

 

وكان عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، أعلن يوم الجمعة أنه ‏يتم الترتيب لتنظيم مسيرة للأطفال في العاصمة اليمنية صنعاء تحمل صوراً ومجسمات لجثامين الأطفال الذين قتلهم تحالف العدوان السعودي الأمريكي طوال 6 سنوات.

 

وأضاف محمد علي الحوثي في تغريدة له على (تويتر)، بأنه سيجري التبرع مرة أخرى لغوتيريش بجعالتهم ( جزء من مصروفهم اليومي) ووضع صور الشهداء الأطفال ممن قتلهم العدوان الأمريكي البريطاني السعودي الإماراتي وحلفائه على شوارع ومداخل المدن اليمنية.

 

وأكد الحوثي أن الشهداء الأطفال ممن قتلهم العدوان هم إدانه كبرى للأمم المتحدة ومجلس الأمن وتأكيد على إرهاب تحالف العدوان الأمريكي السعودي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com