المنبر الاعلامي الحر

نائب وزير الإعلام: الموقف المخزي للأمم المتحدة تجاه أطفال اليمن جزء كبير من العدوان عليهم

نائب وزير الإعلام: الموقف المخزي للأمم المتحدة تجاه أطفال اليمن جزء كبير من العدوان عليهم

يمني برس:

 

اعتبر نائب وزير الإعلام اليمني فهمي اليوسفي، أن مواقف الأمم المتحدة جزء من العداون على اليمن وان قراراتها تعطي السعودية الفرصة للإستمرار بقتل الأطفال. واصدرت الأمم المتحدة تقريراً حول العنف ضد الأطفال استثنت منه السعودية والكيان الإسرائيلي.

 

وقال اليوسفي في مداخلة مع قناة “العالم” أثناء تغطيتها للمسيرة الكبرى التي نظمها أطفال اليمن في العاصمة صنعاء: اعتبر ان الأمم المتحدة هي تمارس اليوم جزءا كبيرا من العدوان على الأطفال من خلال اخراج السعودية من القائمة السوداء ومن خلال هذه القرارات ضد أطفال اليمن.

 

وأضاف: نحن نعتبر بأن أعداء الطفولة في اليمن هي دول التحالف، هي تقاعس مجلس الأمن تجاه الأطفال، هي الجرائم التي ترتكب اليوم ضد الطفل والطفولة، كما ان منظمة(children)   أوضحت بأن 5 ملايين طفل مدمرة نفسياتهم من جراء العدوان، وهذا ما اعتبره تدميرا للمستقبل على اعتبار ان الطفل يمثل المستقبل وليس الحاضر، ولهذا فإن العدوان هو ممنهج على اليمن.

 

وتابع اليوسفي: وبالتالي اعتبر هذا الموقف المخزي لمجلس الأمن هو جزء من الاستهداف للطفل والطفولة، هو انتهاك صارخ للطفل والطفولة، هو يعد جزء من المساندة من قبل مجلس الأمن لدول تحالف العدوان، وهذه اعتبرها وصمة عار لمجلس الأمن، واستهداف للقوانين الدولية.

 

وأشار نائب وزير الإعلام إلى أن الهدف من سحب الأمم المتحدة اسم السعودية من اللائحة المعروفة بلائحة العار هو ان السعودية ستقطع الدعم عن الأمم المتحدة اذا لم يتم سحبها، كما أكد الأمين العام السابق بان كي مون، وهذا دليل على ان الأمم المتحدة تعمل لصالح دول البترودولار، لمن يدفع نقدا.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com