المنبر الاعلامي الحر

المرتضى يكشف.. كيف ردت المنظمات الدولية على جرائم تحالف العدوان بحق الأسرى؟

المرتضى يكشف.. كيف ردت المنظمات الدولية على جرائم تحالف العدوان بحق الأسرى؟

يمني برس:

 

قال رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى عبد القادر المرتضى، إنه تم تقديم شكاوى للمنظمات الدولية إحتجاجاً على تعرض الأسرى للتعذيب وعدم تقديم الرعاية الصحية لهم في سجون قوى ومرتزقة العدوان، مشيراً إلى أنه لا يوجد تحرك جاد من قبل المنظمات الدولية للضغط على مرتزقة العدوان للكف عن ارتكاب مثل هذه الجرائم.

وأضاف المرتضى خلال مقابلة في برنامج “ضيف وحوار” على قناة العالم، ان هناك الكثير من الجرائم التي يرتكبها مرتزقة العدوان في الكثير من الجبهات منها التصفيات الميدانية ومنها ما تم ارتكابه داخل السجون والتي كان آخرها ما وقع في سجون مأرب حيث تم تعذيب مجموعة من الأسرى حتى رحلوا شهداء.

وأشار مرتضى إلى أنه تم إخراج 3 من جثامين هؤلاء الشهداء وتم فحص هذه الجثامين من قبل الطبيب الشرعي وتم التأكد من تعرضهم للتعذيب وهو السبب الرئيسي في وفاتهم ، مضيف انه هناك مجموعة من الأسرى يتعرضوا لإهمال صحي حيث تنتشر الأمراض داخل سجون مرتزقة العدوان ولا يتم تقديم أي رعاية صحية لهؤلاء الأسرى.

وأوضح مرتضى أنه تم تقديم احتجاجات لمجلس الأمن والمنظمات الدولية واللجنة الدولية للصليب الأحمر وتم الطلب منها بالقيام بزيارة تلك السجون والتأكد من حالة الأسرى لكن مرتزقة العدوان رفضوا أي زيارة لداخل سجونهم وخاصة في مأرب والجوف.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com