المنبر الاعلامي الحر

شاهد بالفيديو.. هجوم صاروخي يستهدف قاعدة عسكرية أمريكية في حقل العمر النفطي بسوريا

شاهد بالفيديو.. هجوم صاروخي يستهدف قاعدة عسكرية أمريكية في حقل العمر النفطي بسوريا

يمني برس:

 

تعرضت قاعدة عسكرية لقوات الإحتلال الأمريكي في منطقة حقل العمر النفطي بمحافظة دير الزور شرق سوريا، مساء الإثنين، لهجوم بقذائف صاروخية، رداً على استهداف فصائل المقاومة عند الحدود السورية العراقية.

 

وأكدت وكالة الأنباء السورية (سانا) نقلا عن مصادر أهلية في دير الزور، “استهداف القاعدة العسكرية لقوات الاحتلال الأمريكية في حقل العمر النفطي بريف دير الزور الشرقي بالقذائف الصاروخية”، ونشرت مقطع فيديو قالت إنه يوثق العملية.

 

من جهتها ذكرت وسائل إعلام سورية أخرى أن عدة قذائف مدفعية سقطت في حقل العمر النفطي ومساكن الحقل بريف دير الزور الشرقي، حيث تتخذه القوات الأمريكية قاعدة عسكرية لها، ما أدى إلى وقوع خسائر مادية واحتراق سيارات كانت في الموقع المستهدف، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.

 

بدورها، أكدت قناة الميادين نقلاً عن مصادر محلية، بسماع أصوات انفجارات عنيفة داخل القاعدة الأمريكية غير الشرعية في حقل العمر شرقي دير الزور.

 

وأفادت مصادر الميادين بتحليق مكثف للطيران الأمريكي فوق القاعدة، مشيرة إلى أن القصف تم بستة صواريخ.

 

ولفتت إلى استنفار كبير للقوات الأمريكية في ريف دير الزور الشرقي، وداخل قاعدة العمر.

 

ووفقاً للمصادر ذاتها، فإن القصف جاء رداً على استهداف فصائل المقاومة عند الحدود السورية العراقية.

 

في المقابل، أكد الكولونيل واين ماروتو المتحدث العسكري الأمريكي باسم قوات التحالف إن “قوات أمريكية تعرضت لهجوم بعدة صواريخ، مساء الإثنين، لكن التقارير الأولية لم تشر إلى أي إصابات”.

 

وأضاف ماروتو في تغريدة له على “تويتر” أن “الهجوم وقع الساعة 7:44 بالتوقيت المحلي وأنه يجري حالياً تقييم الأضرار”. ولم يتطرق المتحدث إلى الجهة المتوقع أن تكون قد نفذت الهجوم.

 

ويأتي هذا الهجوم الصاروخي بعد ساعات من استهداف قوات الإحتلال الأمريكية لمواقع تابعة لـ”الحشد الشعبي” العراقي على الحدود بين العراق وسوريا.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com