المنبر الاعلامي الحر

اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلاميّة يؤكد وقوفه إلى جانب الشعب اليمني في مقاومته

اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلاميّة يؤكد وقوفه إلى جانب الشعب اليمني في مقاومته

يمني برس:

 

أكد اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلاميّة في ختام فعاليات المؤتمر السنوي للجمعية العامة بدورتها الـ10 تحت شعار “العدالة الإعلاميّة وحريّة التعبير”، والتي انطلقت في 7 عواصم الثلاثاء، وقوفه إلى جانب الشعب اليمني في مقاومته للاعتداء على حقوقه وأرضه.

 

وفي ختام اجتماع الجمعيّة العامة، أصدر الاتحاد بياناً، أكد فيه أيضاً مساندة النضال السلمي للشعب البحريني، وإعانة الشعب العراقي والسوري في النهوض من آثار معركة مواجهة الإرهاب، والتعبير عن كافة المضطهدين والمقاومين في العالم، ومساندتهم بشتى الطرق.

 

وأدان البيان واستنكر كل التعديات على المؤسسات والمنصّات الإعلاميّة التي يتم التعرض لحقوقها في الوجود والبث والتعبير أو التمييز للمحتوى وحجب الوصول على أساس الهيمنة والتسلّط.

 

وأكد الاتحاد في بيانه وقوفه إلى جانب كل المؤسسات الإعلاميّة والإعلاميين الذين يتعرضون للانتهاكات المتكررة لحقوقهم ومساندتهم بكافة السبل والطرق، ومنع تكرار محاولات كم الأفواه والتعتيم على الحقائق.

 

ودعا البيان الى تفعيل العمل الإعلامي المشترك المؤكد على حق الطبيعي للشعوب في تقرير مصيرها وتحديد خياراتها السياسيّة.

 

وأعرب عن رفضه سياسات الهيمنة والتسلّط والاستعلاء على الشعوب والجماعات، والوقوف بوجه الظلم والاستبداد والاحتلال، ومساندة الشعوب المظلومة والتي تتعرض للاعتداءات ودعمها إعلاميًا.. مشدداً على ضرورة المساندة الإعلاميّة للشعب الفلسطيني والوقوف إلى جانب تضحياته ونضاله ضد الاحتلال.

 

ودعا الى العمل على ممارسة التوعية الإعلاميّة الهادفة لتأكيد مسؤوليّة المشاريع الأمريكيّة المتعددة الأوجه والمسميات في أزمات المنطقة وإدانة التدخل في شؤون المجتمعات والدول وكشف مسؤوليّة الكيان الصهيوني عن الجرائم بحق الشعب الفلسطيني وشعوب الدول العربيّة والإسلاميّة.

 

ووجّه دعوة إلى جميع المؤسسات الإعلاميّة ذات الإهتمام المشترك والمنظمات الدوليّة المختلفة والجمعيات المختصّة، إلى مزيد من التعاون مع الاتحاد ومؤسساته والأعضاء فيه، في شتّى المجالات الإعلاميّة، من أجل رفعة العمل وسمو التجربة الإعلاميّة وتقاسم الأدوار، لتحقيق أهداف الرسالة الإعلاميّة التي يؤمنون بها، وإلى بذل الجهود من أجل التنسيق والتعاون الذي يضمن نجاح الجميع.

 

الجدير ذكره أن الاجتماع انعقد الثلاثاء عبر الفيديو، في صنعاء و6 مدن إسلامية هي “طهران وكابول وبغداد وبيروت وغزة وإسطنبول” تحت عنوان “العدالة الاعلامية وحرية التعبير” بعد انقطاع دام عامين، وفقاً للبروتوكولات الصحية.

 

وشارك في الفعالية إلى جانب مدراء ومندوبي المؤسسات الأعضاء، نخبة من الشخصيات الإعلاميّة والسياسيّة والثقافيّة من مختلف الدول.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com