المنبر الاعلامي الحر

وزير الثقافة يشيد بتعميم هيئة التفتيش القضائي الخاص بالنزاعات في المناطق التاريخية

وزير الثقافة يشيد بتعميم هيئة التفتيش القضائي الخاص بالنزاعات في المناطق التاريخية

يمني برس:

 

أشاد وزير الثقافة عبدالله أحمد الكبسي بالتعميم الصادر من هيئة التفتيش القضائي الخاص بالقضايا المتعلقة بالمنازعات العقارية في المدن والمناطق التاريخية.

 

وأكد أن تعاون القضاء وتجاوبه وتفهمه للخصوصية التاريخية والحضارية للمدن والمواقع الاثرية والتاريخية سيحد من العبث والمخالفات الجسيمة التي شهدتها عدد من المدن التاريخية مثل مدينة صنعاء القديمة ومدينة زبيد التاريخية المسجلتين لدى اليونسكو ضمن قائمة التراث العالمي.

 

وأشار إلى ضرورة العمل على زيادة الوعي لدى الساكنين في المدن التاريخية كون هذه المدن ارث تاريخي وانساني عالمي ويجب الحفاظ عليها بالتزامن مع ما تشهده هذه المدن وخاصة صنعاء وزبيد من أعمال ترميم وصيانة ضمن خطة الحفاظ التي تنفذ تحت اشراف وزارة الثقافة ممثلة بهيئة المدن التاريخية وهيئة الاثار.

 

هذا وقد أكد التعميم الموجه من هيئة التفتيش القضائي لرؤساء وقضاة المحاكم الاستئنافية والابتدائية اهمية المحافظة على المدن والمناطق والمعالم التاريخية وتراثها الثقافي والعمراني وضرورة الحد من التجاوزات والمخالفات التي تطالها، وبما من شأنه الحفاظ على الهوية والتراث الوطني إعمالاً وتطبيقاً لنصوص القانون رقم (16) لسنة 2013م بشأن المحافظة على المدن والمناطق التاريخية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com