المنبر الاعلامي الحر

دياب يحذر من تدهور الوضع في لبنان نحو الكارثة الكبرى

دياب يحذر من تدهور الوضع في لبنان نحو الكارثة الكبرى

يمني برس:

 

حذر رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية حسان دياب، من أن لبنان يعبر نفقا مظلما مخيف جدا، وبلغت المعاناة حدود المأساة، فالأزمات الحادة التي يعيشها اللبنانيون، على مختلف المستويات الحياتية والمعيشية والاجتماعية والصحية والخدماتية، تدفع الوضع في لبنان نحو الكارثة الكبرى التي تتجاوز تداعياتها أي قدرة على الاحتواء.

 

ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام عن دياب، في كلمة له خلال لقاء السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية، في السرايا الحكومية، قوله: “أود أن أتوجه إليكم بداية بالشكر على مشاركتكم في هذا اللقاء، فهذه المشاركة تعني اهتمامكم بلبنان وواقعه المؤلم والمظلم في آن واحد”.

 

كما حذر من أن لبنان واللبنانيون على شفير الكارثة.. مؤكداً أن الخطر الذي يهدد اللبنانيين لن يقتصر عليهم.. فعندما يحصل الارتطام الكبير، سيتردد صدى تداعياته خارج جغرافيا لبنان إلى المدى القريب والبعيد، في البر والبحر.. لن يستطيع أحد عزل نفسه عن خطر انهيار لبنان.

 

ولفت دياب إلى أن الاستقرار في لبنان هو نقطة ارتكاز الاستقرار في المنطقة.

 

ودعا دياب الأمم المتحدة وجميع الهيئات الدولية، والمجتمع الدولي والرأي العام في العالم الى المساعدة في انقاذ اللبنانيين من الموت ومنع زوال لبنان.

 

وأكد دياب أن نقطة الانطلاق نحو طريق الإنقاذ هي تشكيل الحكومة، وبعد ذلك هناك طريق واحد نحو هذا الهدف، وهو طريق التفاوض مع صندوق النقد الدولي، مع تأمين مساعدة عاجلة للبنان كي يستطيع تخفيف آلام المرحلة الصعبة والخطيرة التي يمر بها.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com