المنبر الاعلامي الحر

الرفاعي: منظمة حظر الأسلحة الكيميائية تحولت أداة لممارسة الضغوط على سوريا

الرفاعي: منظمة حظر الأسلحة الكيميائية تحولت أداة لممارسة الضغوط على سوريا

يمني برس:

 

اعتبرت سوريا أن منظمة حظر الأسلحة الكيميائية تحولت من منظمة فنية إلى أداة سياسية بيد الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا وبعض الدول الغربية التي تتماهى مع السياسات الأمريكية لممارسة الضغوط على سوريا وتوجيه الاتهامات الباطلة ضدها ما يهدد مستقبل المنظمة ويحرفها عن الأهداف التي أنشئت من أجلها.

 

وبحسب وكالة الأنباء السورية (سانا) فقد جاء ذلك في بيان سوريا أمام الدورة الـ97 للمجلس التنفيذي لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية والذي ألقته رئيسة البعثة السورية لدى المنظمة رانية الرفاعي في لاهاي الليلة الماضية.

 

وأكد البيان أن سوريا أوفت بكل التزاماتها بموجب اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية رغم ظروف الحرب عليها وهي تعتبر أن ما تم تحقيقه حتى الآن في العمل مع منظمة حظر الأسلحة الكيميائية يمثل إنجازاً كبيراً وتعاوناً مثالياً وما كان ليتم لولا الإرادة الحقيقية والصادقة التي تحلى بها الجانب السوري.

 

واستنكر البيان الادعاءات والمزاعم التي أطلقتها الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاؤها حول احتمال استمرار سوريا بحيازة أسلحة كيميائية.. مؤكداً أن تلك الادعاءات مجرد أكاذيب وافتراءات وفبركات من صنع خيال الدول المعادية لسوريا.

 

وانتقد البيان طرق عمل المنظمة التي تتناقض مع نصوص اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية ومبادئ المهنية والمصداقية وعدم الانحياز الأمر الذي أدى إلى ظهور فضائح شابت عدداً من تحقيقاتها كما حصل في تقرير حادثة دوما.

 

واعتبر البيان أن فرق المنظمة تحولت إلى أجهزة تعد تقارير مفبركة وفقاً لأهواء وأجندات الدول التي تتحكم بالمنظمة حالياً، إن تلك التقارير تندرج في إطار دعم الدول الغربية للكيانات الإرهابية التي مارست وتمارس كل أنواع الجرائم بحق المدنيين الأبرياء في سوريا.

 

وأكدت رئيسة البعثة الرفاعي أن ما تقوم به الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاؤها من الدول الغربية من إطلاق الاتهامات بين الحين والآخر سواء بشكل مباشر أو عبر أدواتها المختلفة حول استخدام الحكومة السورية للسلاح الكيميائي يأتي في إطار سعي تلك الدول لتشويه صورة سورية أمام الرأي العام العالمي وإيجاد المبررات والذرائع لتبرير العدوان الذي قامت به على سيادة الأراضي السورية وعرقلة الانجازات التي يحققها الجيش السوري في حربه على الإرهاب العالمي ومنعه من تحقيق الانتصار الكامل عليه.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com