المنبر الاعلامي الحر

موقع أمريكي: الإمارات ارتكبت جرائم حرب في اليمن

موقع أمريكي: الإمارات ارتكبت جرائم حرب في اليمن

يمني برس:

 

قال موقع ”اي بي سي نيوز“ الأمريكي، إن مسؤولو الدفاع الأستراليين يعملون على تعزيز العلاقات العسكرية مع دولة الإمارات على الرغم من اتهام الدولة الخليجية بارتكاب العديد من جرائم الحرب في المنطقة، بما في ذلك الجرائم التي ترتكبها في اليمن.

 

وأكد أن جماعات حقوق الإنسان انتقدت أستراليا بشأن هذا الأمر المقلق للغاية، حيث تسعى إلى إقامة علاقات عسكرية وثيقة ، بدلاً من محاولة إنهاء “الهجمات غير القانونية في اليمن.

 

وأفاد الموقع أن جماعات حقوق الإنسان اتهمت الإمارات بارتكاب العديد من جرائم الحرب كجزء من التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن منذ عام 2015.

 

قالت السيدة ”صوفي ماكنيل“ من منظمة هيومن رايتس ووتش: “لعبت الإمارات دوراً بارزاً في قيادة تحالف نفذ عمليات عسكرية في اليمن وارتكب جرائم حرب مروعة دون عقاب”.

 

بالإضافة إلى ذلك وجدتها الأمم المتحدة متورطة في انتهاكات للقانون الإنساني الدولي ، بما في ذلك الهجمات غير القانونية التي أدت إلى قتل الأطفال ودعم القوات المحلية التي احتجزت الأبرياء بشكل تعسفي ، وأخفتهم قسراً ، وعذبتهم ، واعتدت على عشرات الأشخاص في العمليات الأمنية.

 

علاوة على ذلك نحن نعلم أن أستراليا لديها بالفعل علاقة مع الجيش الإماراتي بالفعل ، ولكن أي علاقات أوثق في أعقاب هذه الانتهاكات المزعومة، أستراليا تقوم بخطوة خاطئة تماماً.

 

وأكدت السيدة ماكنيل : “بدلاً من أن تتقرب أستراليا من أبوظبي، ينبغي عليها أن تضغط على الإمارات لإنهاء هجماتها غير القانونية في اليمن ومحاسبة المسؤولين عنها.

 

وفي الوقت نفسه رفض المتحدث باسم وزارة الدفاع الأسترالية أن يقول ما إذا كان الوفد الأسترالي قد أثار مخاوف بشأن جرائم الحرب المرتكبة في اليمن خلال اجتماع عقد في السادس من تموز/يوليو 2021.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com