المنبر الاعلامي الحر

مدير مكتب الرئاسة يلتقي المنسق المقيم للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية

مدير مكتب الرئاسة يلتقي المنسق المقيم للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية

يمني برس:

 

ناقش مدير مكتب رئاسة الجمهورية رئيس مجلس إدارة المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية والتعاون الدولي أحمد محمد حامد اليوم، مع المنسق المقيم للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية “أوتشا ” في اليمن وليام ديفيد غريسلي، جوانب التعاون والتنسيق بين المجلس والمنظمات التابعة للأمم المتحدة، في مجال الإنساني.

 

وتطرق اللقاء عبر تقنية الفيديو، إلى الأوضاع الإنسانية التي يمر بها اليمن في ظل العدوان والحصار واستمرار منع سفن المشتقات النفطية من الدخول إلى ميناء الحديدة وآثار ذلك الكارثية على كافة مظاهر الحياة.

 

وأكد حامد، حرص المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية، على تقديم كافة التسهيلات للمنظمات التابعة للأمم المتحدة والعمل على تذليل أي صعوبات قد تواجه عملها.

 

وأشاد بالنزول الميداني لمنسق الشؤون الإنسانية الجديد إلى المحافظات للاطلاع على معاناة المواطنين نتيجة العدوان والحصار ومعرفة الاحتياجات الفعلية.

 

وأشار إلى ضرورة أن يلبي الدعم المقدم الاحتياجات الفعلية للمواطنين والتركيز على الجانب الصحي والمياه والغذاء.. مشددا على أهمية أن تعمل الأمم المتحدة على رفع الحصار والسماح بدخول سفن المشتقات النفطية بشكل سلسل إلى ميناء الحديدة وفتح مطار صنعاء الدولي.

 

من جانبه أشار المنسق المقيم للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، إلى أهمية هذا اللقاء لتسهيل العمل الإنساني في اليمن.

 

وأكد غريسلي، سعيه لرفع الحصار والضغط للسماح بإدخال سفن المشتقات النفطية.. مشيرا إلى انه ليس هناك أي مبرر لاحتجازها.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com