المنبر الاعلامي الحر

روسيا: واشنطن تبدي عجرفة في تحميل الحكومة الكوبية سبب الاحتجاجات في البلاد

روسيا: واشنطن تبدي عجرفة في تحميل الحكومة الكوبية سبب الاحتجاجات في البلاد

يمني برس:

 

أعربت روسيا، اليوم عن بالغ استغرابها إزاء التصريحات الأمريكية حول آخر مستجدات الوضع في كوبا التي تشهد موجة احتجاجات شعبية لأول مرة منذ العقود الثلاثة الماضية.

 

ونقلت قناة (روسيا اليوم) عن المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا قولها في بيان، بأن الجانب الأمريكي يبدي “درجة مثيرة للدهشة من العجرفة” بإصراره على أن التطورات الأخيرة في كوبا جاءت نتيجة لأخطاء حكومة هذا البلد.

 

واضافت زاخاروفا: “تكمن الوقاحة الخاصة التي تبديها واشنطن في أنها منذ قيام كوبا الثورية تتبع استراتيجية ممنهجة تهدف إلى خنق هذا البلد والتمييز ضد شعبه وتدمير اقتصاده”.

 

وذكّرت المتحدثة الروسية بالحصار الاقتصادي والمالي الأمريكي المفروض على كوبا منذ 60 عاما و”سياسة العقوبات غير القانونية إطلاقا والمستمرة إلى ما لا نهاية والتي تشمل السلع الأساسية مثل الأغذية والأدوية”.

 

كما تساءلت المتحدثة بشأن كيفية تقييم القرارات المسيسة المتكررة من قبل الولايات المتحدة لإدراج كوبا على قوائم الإرهاب الوطنية، ما يحول دون دمج هذا البلد في العمليات السياسية الدولية.

 

ولفتت زاخاروفا إلى أن واشنطن “تواصل وحتى تشدد هذه الإجراءات التمييزية بحق كوبا في ظروف الجائحة العالمية التي تتطلب المصالحة وتوفير الجهود”، مشددة على أن الولايات المتحدة “تتحدث عن الاحتياجات الإنسانية غير أنها من أجل مصالحها الأنانية الضيقة تدفع الأمور نحو المزيد من التصعيد والمواجهة”.

 

وقالت المتحدثة إن الأمريكيين كالعادة يلتزمون الصمت إزاء تصرفاتهم التخريبية ومصالحها الأنانية في هذه المسألة، وتساءلت: “أين كانت اهتمامهم بالقيم الإنسانية والتعددية السياسية والحريات الديمقراطية عندما تم شن حملة اعتقالات في عموم أمريكا بحق المشاركين في اقتحام الكابيتول في السادس من يناير والذين يواجهون الآن تهمة “الإرهاب الداخلي” والعقاب الجنائي بسبب آرائهم السياسية المختلفة؟”

 

ووصفت الدبلوماسية الروسية تصرفات واشنطن إزاء كوبا بأنها “مسرحية سياسية جديدة ومثال لازدواجية المعايير المتجذرة لدى الأمريكيين مع التطبيق الانتقائي للمعايير القانونية والتفسير المتحيز والتمييزي لأحداث مماثلة أو مشابهة”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com