المنبر الاعلامي الحر

مهددة بكارثة كبيرة.. غرق باخرة نفطية تابعة للعيسي قبالة سواحل عدن تتسبب بتلوث شواطئ المدينة (صور وفيديو)

مهددة بكارثة كبيرة.. غرق باخرة نفطية تابعة للعيسي قبالة سواحل عدن تتسبب بتلوث شواطئ المدينة (صور وفيديو)

يمني برس:

 

غرقت باخرة نفط محملة بكمية كبيرة من مادة الديزل، الأحد، قبالة سواحل مدينة عدن المحتلة، جنوبي اليمن، متسببة بتلوث في شواطئها.

 

وقال مصدر في السلطة المحلية بمحافظة عدن، إن الباخرة “ديا” المحملة بكمية كبيرة من الديزل غرقت في منطقة رمي المخطاف بميناء عدن نتيجة عدم صلاحيتها الفنية وتهالك بدنها.

 

وأضاف أن الوقود الذي كانت تحمله الباخرة الراسية منذ مدة طويلة في منطقة غرقها أدى إلى تلوث شواطئ مديرية البريقة غرب عدن، وظهور بقع نفطية قبالة سواحل أخرى في مدينة عدن.

وأشار المصدر إلى وجود مخاوف من تسبب الباخرة الغارقة التابعة لشركة “عبر البحار” في إيقاف حركة السفن إلى أرصفة موانئ عدن، مؤكدا استنفار السلطات الملاحية لانتشال الباخرة.

 

في السياق، أوضحت مصادر محلية بمدينة عدن، أن التلوث الذي سببته السفينة النفطية المتهالكة التي تتبع رجل الأعمال المتنفذ في حكومة المرتزقة أحمد صالح العيسي، وصل إلى محمية الحسوة الطبيعية.

 

من جانبه، حذر خبير بيئي من خطورة تلوث مياه البحر بالنفط المتسرب من الناقلة الغارقة على حياة الكائنات البحرية خاصة بعد ظهور كميات من النفط على سواحل مدينة عدن، مشدداً على ضرورة سرعة التحرك لمحاصرة الكمية الطافية على سطح البحر بطريقة “oil booms” تمهيدأ لشفطها.

 

وتتعرض السواحل اليمنية منذ بداية العدوان على اليمن لعمليات تلويث واسعة بمواد كيماوية وبيولوجية تلقيها سفن دول تحالف العدوان في المياه اليمنية، متسببة في نفوق كميات كبيرة من الأسماك والأحياء البحرية الأخرى وطفوها على سطح البحر.

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com