المنبر الاعلامي الحر

مفتي الديار اليمنية: لماذا يهدد كورونا المسجد الحرام وليس أماكن اللهو وحفلات الغناء والمجون في السعودية؟ + (فيديو)

يمني برس:

 

قال مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين، إن حجة النظام السعودي بمنع المسلمين من أداء فريضة الحج والتبرير إزاء ذلك بكورونا ليس منطقياً، متسائلاً، لماذا يهدد كورونا ضيوف الرحمن والطائفين في بيت الله الحرام، ولا يهدد أماكن اللهو والترفيه وحفلات الغناء والمجون في السعودية؟”.

 

جاء ذلك في كلمة له خلال ندوة عُقدت بالجامع الكبير بصنعاء بعنوان “منع الحج صد عن المسجد الحرام وخدمة لأعداء الإسلام”، تحدث فيها مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين عن الحج وصد آل سعود ومنعهم لعموم المسلمين من الدخول للمشاعر المقدسة لأداء هذه الفريضة.

 

وأشار العلامة شرف الدين إلى أهمية اضطلاع العلماء بالمسئولية الملقاة على عاتقهم في تنوير الناس وتبصيرهم وتبيين الحقائق وتوضيح اللبس في كل أمور الحياة، خاصة في مثل هذه المواقف المهمة .. لافتاً إلى أن كتمان الموقف إزاء ذلك خيانة لله تعالى ورسوله صلى الله عليه وآله وسلم.

 

وقال “مسئولية العلماء في اتخاذ موقف واضح إزاء صد آل سعود للمسلمين من أداء هذه الفريضة واجب، من خلال الحديث عنها عبر المنابر والجُمع والمناسبات والأعياد في اليمن والشعوب العربية والإسلامية، ورفع الصوت ضد هذا المنكر وإخلاء المسئولية أمام الله”.

 

وتطرق إلى أن الله تعالى شرع فروض الصلاة والصيام والحج، لتعزيز وحدة الأمة في صلاة الجماعة وتوحيد فريضة الصوم، وأداء الركن الخامس من أركان الإسلام، باجتماع المسلمين على أداء المناسك في صعيد واحد، كمظهر من مظاهر الوحدة الإسلامية.

 

وعبر العلامة شرف الدين عن الأسف من تحريض علماء آل سعود على قتال اليمنيين والسوريين، في خطبهم ومنابرهم، وعدم تحريضهم ضد الكيان الصهيوني الذي يقتل أبناء الشعب الفلسطيني الغاصب للأراضي العربية.

 

ودعا إلى تحرك العلماء وأحرار وشعوب الأمة ضد منع النظام السعودي وصده للمسلمين عن أداء فريضة الحج واكتفائه لأداء مناسك الحج من المقيمين على أراضيها .. وأضاف” إن حجة النظام السعودي بمنع المسلمين من أداء فريضة الحج والتبرير إزاء ذلك بكورونا ليس منطقياً، لماذا يهدد كورونا ضيوف الرحمن والطائفين في بيت الله الحرام، ولا يهدد أماكن الملاهي والترفيه وحفلات الغناء؟”.

 

وطالب علماء المسلمين والأمة، بالصدع بكلمة الحق والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والتنديد بمنع النظام السعودي من أداء فريضة الحج .. مؤكداً أن آل سعود يريدون من وراء ذلك، تفريغ هذه الفريضة من مضمونها الحقيقي.

 

وفي الندوة قال مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين، إننا ننطلق من مسؤولية في مناهضة قرار النظام السعودي منع الحج وليس نكاية على خلفية عدوانه على اليمن، لافتاً إلى أن مسؤولية العلماء في كل الأقطار الإسلامية واضحة في مواجهة تعطيل ركن من أركان الإسلام.

 

وأضاف أن استمرار دعم النظام السعودي أمريكيا وغربيا يأتي لكونه يشكل ضمانة لتنفيذ المشاريع الصهيونية والغربية ضد الإسلام.

 

وأشار إلى أن إخواننا في بلاد الحرمين معنيون بالتحرك ضد نظام آل سعود وتعريته، خاصة علماءهم الذي زج بكثير منهم في السجون.

 

وتساءل مفتي الديار اليمنية: لماذا يهدد كورونا المسجد الحرام وليس أماكن اللهو، لماذا يأتي كورونا للمصلين والطائفين وليس لمرتادي حفلات الغناء والمجون في السعودية؟

 

وأكد أن النظام السعودي سيعض بنان الندم، ومن اليمن سيطل نفس الرحمن.

 

كما حذر العلماء الذين كسروا سيوفهم وفضلوا التواري عن واجباتهم ومسؤولياتهم في هذا الظرف الدقيق للأمة وانقسام العالم بين فسطاطي حق وباطل.