المنبر الاعلامي الحر

الحوثي يصدر توجيه هام لمأموري الضبط القضائي ويفاجئ أقسام الشرطة والنيابات في إحداث هذا التغيير الجوهري؟

الحوثي يصدر توجيه هام لمأموري الضبط القضائي ويفاجئ أقسام الشرطة والنيابات في إحداث هذا التغيير الجوهري؟

يمني برس:

 

وجه عضو المجلس السياسي الأعلى رئيس المنظومة العدلية محمد علي الحوثي، مأموري الضبط القضائي بمتابعة القبض على الأمناء غير المعتدمين والمتهمين بالتزوير والمنتحلين للصفة المعمم بهم من قبل النيابة العامة بموجب الكشوفات المرفوعة من وزارة العدل.

 

وشدد رئيس المنظومة العدلية محمد علي الحوثي في تغريدة له على “تويتر”، بعدم السماح للأمناء بممارسة أعمالهم إلا لمن ورد اسمه بكشف وزارة العدل المعمم به من وزير الداخلية.

 

كما أكد الحوثي في ختام تغريدته، على عدم قبول أي أمين حتى يعمم به من وزارة العدل إلى وزارة الداخلية.

 

من جانب آخر، كشف عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، عن تغيير جوهري وكبير في عمل أقسام الشرطة بأمانة العاصمة والمحافظات إبتداءً من بعد عطلة العيد.

 

وقال محمد علي الحوثي في تغريدة على تويتر، إنه ‏تم الاتفاق على توحيد الاجراءات وتكييف القضايا لدى جميع أقسام الداخلية بما يتوافق مع اجراءات وتكييف النيابة العامة في جميع القضايا المحالة من الداخلية إلى النيابة.

 

وأكد الحوثي أن هذا الاتفاق سيتم العمل به من بعد عطلة العيد إن شاء الله

 

وفي الشأن القضائي رفع عضو المجلس الأعلى الحوثي إلى رئيس وأعضاء مجلس القضاء بمقترح حول قضايا القسمة والتي في العادة تؤدي للنزاع بسب الخلاف على ثلاث قضايا رئيسية هي – الوصية او كسب الاكبر او دعوى زيادة مؤكدا انه يحرم ذوي الحق من الاستنفاع حتى الحكم.

 

حيث اقترح الحوثي أن يتم حجز نسبة تساوي الخلاف ويقسم ما تبقى وفق الأسهم المقدرة لكل شخص وعند الحكم يقسم ما تبقى من الحجز أو يملك.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com