المنبر الاعلامي الحر

احتفاليات مديريات حجة بيوم الولاية

احتفاليات مديريات حجة بيوم الولاية

يمني برس:

 

احتفت مديريات: قفل شمر وكحلان الشرف والشغادرة والمفتاح وبني العوام في حجة بذكرى يوم الولاية بخمس فعاليات خطابية منفصلة.

 

ففي قفل شمر بحضور عضو “النواب” الدكتور محمود الهارب وامين المجلس المحلي أكد مشرف مربع مديريات الشرفين كميل الحاكم اهمية المناسبة في تجديد التولي لله ورسوله والإمام علي .. حاثا على الالتزام بالتوجيهات الإلهية والقرآن الكريم والسير على نهج الإمام علي.

 

وتطرق إلى ما وصل إليه حال الأمة من ذل وخنوع بسبب الابتعاد عن التوجيهات الالهية.

 

وقال الحاكم: بتولي الله ورسوله والإمام علي وأعلام الهدى تتحقق عزة الأمة وصمودها في وجه أعدائها .. مؤكدا على ضروة الاستمرار في التحشيد للجبهات ونصرة الحق والدين .

 

وفي كحلان الشرف أكد وكيل المحافظة محمد القاضي بحضور عضو محلي المحافظة عبدالرحمن الملحاني اهمية إحياء يوم الولاية لتزكية النفوس وتأكيد التولي لله ورسوله والإمام علي.

 

فيما أشار مدير المديرية صلاح مجمل إلى دور تولي الله تعالى والرسول الكريم والإمام علي في ترسيخ الهوية الإيمانية وجوانب الصمود والثبات في مواجهة العدوان ومخططاته.

 

وفي فعالية ظهر أبو طير بالشغادرة التي ضمت أيضا مديريتي نجره وبني قيس القيت كلمات بحضور وكيل المحافظة صادق الادبعي ومديري المديريات اكد المتحدثون فيها الإلتزام بالتوجيهات الالهية وتولي من اختاره، الله عز وجل ورسوله الكريم.

 

وشددوا على تجسيد الولاء لله عبر الاقتداء بالإمام علي في صفاته وزهده وورعه وبطولاته.

 

وفي “المفتاح” أكد مدير المديرية محمد البنوس أهمية المناسبة ودورها في تقييم واقع الأمة.. مستعرضاً الوقائع والأحداث حول الولاية وعظمة الموالاة لله ولرسوله والإمام علي.

 

وقال إن التولي الصادق لله ولرسوله والإمام علي وأعلام الهدى هو حصن الأمة من تولي اليهود والنصارى، أمريكا وإسرائيل.

 

فيما اعتبرت كلمة التلاحم القبلي من قبل الشيخ عادل قواره إحياء يوم الولاية إستجابة لله وطاعة رسوله الكريم.. مثمنا مواقف أبناء المفتاح في تولي الله تعالى والرسول الكريم والإمام علي ودورهم في الدفاع عن الدين والعرض والوطن..

 

فيما أكدت كلمة العلماء أهمية الاحتفال بيوم الغدير والانتفاع بهذه المناسبة في الواقع العملي لحياة الناس .

 

وأحيت مديرية بني العوام في فعاليتين منفصلتين ذكرى يوم الولاية للإمام علي بن ابي طالب عليه السلام.

 

حيث أقيمت الفعالية الاولى في منطقة الرحبة عزلة بني القدمي بحضور الوكيل عادل شلي ومدير المديرية رصاص النمر.

 

فيما أقيمت الثانية في قمة جبل النواش عزلة بني الذواد بحضور مشرف المديرية ضياء العماد ومدير التربية بالمديرية شرف الحوثي.

 

وألقيت في الفعاليتين كلمات عبر المتحدثون فيها عن عظمة المناسبة وتجديد العهد لله تعالى ورسوله والإمام علي.

 

تخلل الفعاليات بحضور مدراء المكاتب التنفيذية وأعضاء المجالس المحلية والمكاتب الإشرافية قصائد شعرية وزوامل عبرت عن الابتهاج بالمناسبة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com