المنبر الاعلامي الحر

عقوبات صارمة ضد المخالفين.. الإعلان من صنعاء عن إجراءات مشددة وتشكيل لجان في جميع مديريات العاصمة لتنفيذ هذا الأمر؟ (تفاصيل)

عقوبات صارمة ضد المخالفين.. الإعلان من صنعاء عن إجراءات مشددة وتشكيل لجان في جميع مديريات العاصمة لتنفيذ هذا الأمر؟ (تفاصيل)

يمني برس:

 

أقرت اللجنة الزراعية والسمكية بالعاصمة صنعاء، عدد من الإجراءات الهامة لمنع بيع إناث وصغار الثروة الحيوانية، متوعدة المخالفين بإجراءات وعقوبات قانونية صارمة، وذلك بعد إنتشار ملحوظ لسماسرة يعملون في جلب وشراء صغار وإناث المواشي من المديريات والقرى في أرياف صنعاء مستغلين حاجة السكان هناك وعدم قدرتهم على استزراع وشراء الأعلاف الكافية لتربية المواشي وبما يضمن استمرار تكاثرها.

 

اللجنة الزراعية والسمكية بأمانة العاصمة في إجتماع عقد يوم أمس السبت برئاسة وكيل الأمانة المساعد رئيس اللجنة محمد سريع، لمناقشة عدداً من المواضيع المتعلقة بمنع ذبح وبيع إناث وصغار الثروة الحيوانية، وبحضور مدير المؤسسة العامة للخدمات الزراعية عدنان حاشد ومدراء المسالخ أحمد إدريس ومكتب الزراعة إبراهيم شرف الدين والعمليات المشتركة مصطفى هادي والمديريات، أقرت تنفيذ حملات رقابة ميدانية لضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات اللازمة ضدهم.

 

كما أقر الإجتماع تشكيل لجان فرعية بالمديريات تضم مكاتب الزراعة والمسالخ والأمن والأشغال والإعلام لتنفيذ حملات تفتيش على مواقع بائعي الثروة الحيوانية جملة وتجزئة وضبط المخالفات وإحالتها للجهات المعنية، وحملات توعوية وارشادية لمنع بيع إناث وصغار الثروة الحيوانية.

 

وتطرق الاجتماع إلى مهام ودور مؤسستي المسالخ والخدمات الزراعية ومكاتب الزراعة والأشغال والصناعة والأمن والإعلام والثقافة وصندوق النظافة والمديريات، والتنسيق والتعاون فيما بينها للحد من ذبح إناث وصغار الثروة الحيوانية.

 

وأكد ضرورة تفعيل دور الخطباء والمرشدين بأهمية التوعية والالتزام بعملية الذبح الشرعي للمواشي والاشتراطات الصحية، مشدداً على تكثيف دور الرقابة على أسعار اللحوم من قبل مكتب الصناعة والتجارة.

 

وتطرق الاجتماع إلى جوانب تحصيل الإيرادات من الغرامات، وأعمال النظافة بمسالخ الثروة الحيوانية والسمكية والاستفادة من جلودها ومخلفاتها وتدويرها.

 

واستعرض الوكيل سريع الإجراءات المتخذة خلال الفترة الماضية من عمل اللجنة الزراعية والسمكية بالأمانة والجهود المبذولة للحد من بيع إناث وصغار المواشي.. مؤكداً أهمية التنسيق بين الجهات ذات العلاقة ومعالجة السلبيات التي رافقت حملات التفتيش خلال الفترة الماضية، وتكثيف الجهود من أجل تحقيق الأهداف وتنفيذ الخطط.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com