المنبر الاعلامي الحر

الحوثي يطلق تحذير “صارم جداً” والحاضر يعلم الغائب

يمني برس:

 

حذر عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، جميع التجار من رفع الأسعار على السلع المستوردة بالتزامن مع رفع مرتزقة العدوان للتعريفة الجمركية في عدن.

 

وقال محمد علي الحوثي في سلسلة تغريدات له على (تويتر)، “على التجار التعقل حتى لا نضطر لمواجهتهم هذا تحذير لهم بالامتناع عن أي زيادة في التعرفة الجمركية “.

 

وأضاف قائلاً: “لن نقبل بأي ارتفاع ضد المواطن ويكفيه ما يعانيه من غلاء حتى الآن والشعب سيقف في وجه أي متلاعب هذا تحذير والحاضر يعلم الغائب”.

 

ووجه محمد علي الحوثي وزارة الصناعة والتجارة بتشكيل غرفة عمليات لضبط الأسعار بالتعاون مع الأجهزة المختصة بحيث تحسب قيمة السلعة وفقا لبوليصة الشحن ويضاف عليها التعرفة الجمركية (القديمة) والضريبية وهامش ربح محدد ومن يخالف ذلك يتم إغلاق محله وسحب الترخيص منه وإحالته إلى النيابة وعلى النيابة الاشتراك بغرفة عمليات الوزارة.

 

كما خاطب الحوثي التجار الأحرار قائلاً، إن القبول بالتعرفة الجديدة للمرتزقة خيانة للوطن واستغلال للمواطن وجريمة تتحملون وزرها وهذا مالا نرضى القبول به على شعبنا.

 

ودعا عضو السياسي الأعلى أجهزة الأمن إلى اليقظة وضبط أي متلاعب بالأسعار، مشيراً إلى أن بيانات الغرف التجارية في الجنوب وصنعاء تؤكد ما قلناه وأي تواطئ من أياً كان لن نقبل به.

 

وكان محمد علي الحوثي قد دعا التجار في وقت سابق إلى اتخاذ تدابير قد تشكل رداً مناسباً لقرار العدوان رفع جمارك عدن 100%. وقال محمد علي الحوثي، “ادعو جميع التجار الى إحدى أمرين اما رفض التوريد للمنافذ التي يسيطر عليها العدوان او عدم تحميل المواطن الزيادة التي قد تطرأ على اسعار السلع بسبب القرار”.