المنبر الاعلامي الحر

مباحث العاصمة صنعاء تعلن ضبط عصابة خطيرة

يمني برس:

 

ضبط مباحث أمانة العاصمة صنعاء، عصابة منظمة وخطيرة، تقوم بتزوير البطائق الشخصية، والاستبيانات، والبطائق العائلية وبطائق أخرى، وتستخدمها في الاستيلاء على أملاك الغير، وعمليات النصب والاحتيال.

 

وذكر المباحث أن العصابة كانت تستخدم البطائق المزوّرة، في سحب حوالات مالية لمستفيدين آخرين من الضمان الاجتماعي والمساعدات الإنسانية من المنظمات، عبر شركات الصرافة وبنك الأمل.

 

وأوضح أن العصابة مكونة من 6 عناصر، مشيراً إلى أن أحد عناصر العصابة استغل عمله السابق في بنك الأمل فرع حجة، وحصوله على قاعدة البيانات الخاصة بأسماء المستفيدين من المساعدات التي يتم صرفها من قبل المنظمات عبر البنك، إلى جانب معرفته بوجود مبالغ مالية كبيرة خاصة بالمستفيدين لم تُسحب بعد.. وتزوير بطائق شخصية بأسمائهم، وسحب المبالغ المودعة من شركات الصرافة.

 

وكشفت التحقيقات أن 3 من عناصر العصابة يعملون في الأحوال المدنية في محافظة عمران ، ويتمثل دورهم بتسليم زعيم العصابة كروت استبيان خاصة بالبطائق الشخصية وبطائق عائلية فارغة.

 

وكانت مهمة زعيم العصابة تزوير البيانات وتسليمها لعناصر من العصابة يقومون بسحب المبالغ المالية الخاصة بالمستفيدين من شركات الصرافة مقابل أخذهما نسبة 20 بالمائة من المبالغ المسحوبة وتسليم ما تبقى لزعيم العصابة.