المنبر الاعلامي الحر

مناقشة تدابير منع تدفق السيول إلى مستشفى الثورة بأمانة العاصمة صنعاء

مناقشة تدابير منع تدفق السيول إلى مستشفى الثورة بأمانة العاصمة صنعاء

يمني برس:

 

ناقش اجتماع بأمانة العاصمة، الثلاثاء، التدابير اللازمة للحد من أضرار سيول الأمطار وتدفقها إلى داخل هيئة مستشفى الثورة النموذجي.

 

وتطرق الاجتماع الذي ضم رئيس الهيئة الدكتور عبدالملك جحاف ورئيس غرفة عمليات الطوارئ بالأمانة عبدالوهاب شرف الدين ورئيس لجنة الشئون الاجتماعية بمديرية الصافية حسين الحثرة ومدير مشروع النظافة ابراهيم الصرابي، الأضرار التي وقعت في المستشفى نتيجة تدفق السيول.

 

وأشار الدكتور جحاف إلى المشاكل التي يعاني منها المستشفى والحاجة للتدخلات لصيانتها، وكذا الأضرار التي تعرضت لها المباني بسبب قصف العدوان لجبل نقم، مشيداً بسرعة تفاعل وتجاوب أمانة العاصمة مع نداء المستشفى للتدخل في معالجة تدفق السيول.

 

وأكد أهمية تنفيذ تدخلات طارئة لإصلاح وفتح مجاري السيول وعمل حواجز وقنوات لتصريف سيول الأمطار القادمة من نقم والحارات المجاورة، كونها تشكل خطورة كبيرة على المباني ومولدات الكهرباء وتسبب نقل الأمراض والأوبئة.

 

وأكد المجتمعون أهمية سرعة إيجاد معالجات عاجلة ومستدامة لمنع تدفق سيول ومياه الأمطار إلى داخل المستشفى، بما يضمن الحد من الأضرار والمخاطر على المباني وسلامة المرضى.

 

وأقر الاجتماع تكليف فريق هندسي للنزول الميداني لعمل دراسة فنية للحلول والمعالجات اللازمة لتحويل مسار تدفق السيول للمستشفى أو عمل قنوات تصريف للمياه.

 

حضر الاجتماع نائب رئيس الهيئة الدكتور عادل الغيلي ومدير عام الخدمات بالهيئة خالد العقيدة ومدير العلاقات علي الاكوع، ورئيس نقابة عمال البلديات بالامانة محمد المرزوقي.

 

وعقب الاجتماع اطلع رئيس هيئة مستشفى الثورة ومعه رئيس وفريق غرفة الطوارئ بأمانة العاصمة، على الأضرار الناتجة عن تدفق السيول، وتحديد التدخلات اللازمة لصيانة الأضرار.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com