المنبر الاعلامي الحر

صحيفة مجرية: الإمارات تنشئ جيشاً من المرتزقة متعددي الجنسيات لمهام عسكرية في اليمن ودول أخرى

صحيفة مجرية: الإمارات تنشئ جيشاً من المرتزقة متعددي الجنسيات لمهام عسكرية في اليمن ودول أخرى

يمني برس:

 

كشفت صحيفة مجرية أن جيشاً خاصاً من المرتزقة المجريين وجنسيات أخرى تعمل دويلة الإمارات على إنشائه لتنفيذ مهام عسكرية في اليمن ودول أخرى.

 

وقالت صحيفة “نوفوكاديش” المجرية إن شركة أمنية تابعة لأحد المستثمرين الإماراتيين تجند مرتزقة من المجر وجنسيات أخرى، لإنشاء جيش خاص يعمل على نطاق دولي، ويصل قوامه إلى نحو 20 ألف شخص، بينهم شخصيات سبق أن عمل بعضها في مجالات أمنية في عدن، وبلدان مختلفة حول العالم.

 

ونقلت الصحيفة عن ريتشارد باجوس، المنسق المهني للشركة، الذي سبق أن عمل في عدن، أن عملهم أكثر من مجرد شركة أمنية، وجميع الموظفين يتم تعيينهم بناءً على معارفهم وتوصياتهم الشخصية.

 

وأضاف باجوس للصحيفة: “سيعمل في الشركة جنود سابقون وقناصة وضباط شرطة وأشخاص مؤهلون بشكل خاص، مثل رجال الإطفاء والمحققين”، مشيراً إلى أنه “في الوقت الحالي، هناك ألف شخص متاحون للمهمة. يمكن أن يكون هناك ما مجموعه ثلاثة آلاف مجري بكامل عتادهم، ويمكن تجنيد ما بين سبعة آلاف إلى ثمانية آلاف آخرين من قطاع الأمن. ويمكن تجنيد الباقين من جمهورية التشيك وبولندا وأمريكا الجنوبية وجنوب آسيا، وفي حالة التوسع قد يصل العدد إلى ما يقرب من 20 ألف شخص”.

 

وبحسب الصحيفة فإن ريتشارد باجوس عمل مستشارا أمنيا خاصا في عدد من البلدان، ومن ضمنها اليمن، مشيرة إلى أن الشركة التي يعمل فيها تابعة لمستثمر إماراتي يدير مجموعة شركات في دبي، وسبق أن قدمت عروضاً لعدد من الدول، بينها اليمن والعراق وأفغانستان، لتنفيذ “مهام أمنية” في الحدود والموانئ والمطارات وبناء السجون والتصدي للمظاهرات.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com