المنبر الاعلامي الحر

أرصاد صنعاء يصدر نشرة تحذيرية لجميع المواطنين

أرصاد صنعاء يصدر نشرة تحذيرية لجميع المواطنين

يمني برس/ محافظات

توقع المركز الوطني للأرصاد استمرار حالة عدم الاستقرار في الأجواء وهطول المزيد من الأمطار المتفاوتة الشدة يرافقها العواصف الرعدية على معظم المحافظات خلال الساعات القادمة.

 

ولفت المركز في نشرة تحذيرية إلى احتمال أن تكون الأمطار متوسطة إلى غزيرة على مناطق متفرقة من المرتفعات الجبلية من صعدة شمالاً وحتى تعز ولحج جنوباً وتمتد إلى أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات (أبين، شبوه، البيضاء، حضرموت والمهرة).

 

كما توقع أن الأمطار ستكون متوسطة الشدة تصل إلى حد الغزارة أحيانا على السواحل الغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها، فيما تكون الأمطار خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من السواحل الشرقية وصحاري محافظات (المهرة، حضرموت، شبوة، الجوف ومأرب).

 

وحذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها عدم التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية حفاظاً على سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم، ونصح بعدم استخدام الهواتف النقالة أثناء حدوث البرق.

 

ونبه السائقين في المنحدرات الجبلية والسهول الساحلية الغربية من الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية بسبب غزارة الأمطار أو تشكل الضباب ومن الانهيارات الصخرية والطينية.

 

كما حذر مرتادي البحر والصيادين وخاصة ربابنة السفن الصغيرة منها في خليج عدن والسواحل الجنوبية والشرقية وأرخبيل سقطرى من اضطراب البحر وارتفاع الموج نتيجة لشدة سرعة الرياح.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com