المنبر الاعلامي الحر

مستشار ابن زايد: الشعب الفلسطيني في غزة يعاني بسبب حماس لا “إسرائيل”!

مستشار ابن زايد: الشعب الفلسطيني في غزة يعاني بسبب حماس لا “إسرائيل”!

يمني برس:

 

هاجم علي النعيمي كبير مستشاري ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، المقاومة الفلسطينية في غزة في لقاء له مع صحيفة إسرائيلية.

 

وقال النعيمي في لقاء مع صحيفة “إسرائيل اليوم” إن “أحد الأخطاء الكبيرة التي تكرر نفسها في وسائل الإعلام هي الوصف وكأن غزة محتلة من قبل الإسرائيليين. ليس هذا هو الحال، غزة تسيطر عليها حماس”.

 

وخلال المقابلة التي أجراها بمناسبة مرور عام على تطبيع العلاقات الإماراتية الإسرائيلية، أضاف النعيمي أنه “حان الوقت لتحرير غزة التي اختطفتها حماس لخدمة أهداف إيرانية”، زاعماً أن “الشعب الفلسطيني في غزة يعاني بسبب حماس وليس بسبب الإسرائيليين”.

 

وأشار إلى المواقف الدولية حول الجرائم التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في غزة في معركة “سيف القدس”، والتي أثارت أيضاً غضباً عالمياً تمثل في مظاهرات على الأرض وحملات الكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي، وقال إنه “يجب أن نحارب أيضاً حرب الدعاية، تلك الحرب التي خسر فيها الإسرائيليون أمام حماس في الجولة الأخيرة من القتال. لقد رأيت سرديات خاطئة لا تأتي من الشرق الأوسط فحسب، بل من الغرب أيضاً”.

 

وفي معرض إجابته حول الانتقادات الشديدة التي وجهت لـ”إسرائيل” على وسائل التواصل الاجتماعي في الإمارات، أكد النعيمي أن “هذا جانب واحد فقط. كثيرون منا أدانوا حماس”، مبرراً أنه “كان هناك أناس في إسرائيل أيضاً ضد الحرب، لذلك ليس هذا مؤشراً، لكنه يقول ما يعتقده بعض الناس في الإمارات”.

 

ولفت إلى أنه “من الصعب تجاوز التاريخ، لكننا نريد أن نفتح تلك العيون المغلقة ونظهر أن لديهم أشياء لم يروها في الأربعين أو الخمسين سنة الماضية”.

 

تصريحات النعيمي أثارت “إعجاب” الصحيفة الإسرائيلية التي علقت بالقول إن “هذا الكلام الشجاع كتبه مسؤول كبير في بلد عربي”.

 

وكشف الصحفي الإسرائيلي ارييل كاهانا، الذي أجرى المقابلة مع النعيمي، أنه كان التقى النعيمي للمرة الأولى قبل عام في الإمارات، حيث أن كاهانا كان أحد الصحفيين الإسرائيليين المرافقين لأول الوفود الإسرائيلية إلى الإمارات في 31 آب/ أغسطس الماضي، أي بعد أسبوعين فقط من إعلان الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب  عن الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي لتطبيع العلاقات.

 

النعيمي: إيران تريد أن تكون قوة عالمية

 

وحول سؤال الصحفي الإسرائيلي حول كيف يجب التعامل مع إيران التي “تهدد الإمارات وإسرائيل”، اعتبر مستشار ولي عهد أبو ظبي، أن “المشكلة هي أن المجتمع الدولي لا يتحدث لغة موحدة عن إيران”، قائلاً إنه “عندما نتحدث مع نظرائنا الأوروبيين حول غزو إيران وعدوانها على الدول العربية، نسمع أنهم يتفهمون مخاوفنا”.

 

وفي خصوص رأي الإمارات في “نية الولايات المتحدة العودة إلى الاتفاق النووي”، صرح النعيمي، أن “العودة للاتفاق كما كان عليه لن يحل المشكلة”، متهماً طهران “بعدم الالتزام بالاتفاق، وانتهاك القانون في أوروبا، ودعم كثير من الأعمال الإرهابية”.

 

وأعرب عن قلقه من أن “إيران تريد أن تكون قوة عالمية”.

 

النعيمي: لا عودة للخلف في العلاقات الإسرائيلية الإماراتية

 

وفي الحديث عن علاقة بلاده مع الاحتلال الإسرائيلي، قال مستشار ولي عهد أبو ظبي، إن “العلاقة التي يتم بناؤها بيننا ليست سياسية وليست فقط بين الحكومات. إنها علاقة شاملة في كل جانب. إنها علاقة تطبيع يتم بناؤها”.

 

وحول موقف الإمارات في إعادة “إسرائيل” النظر في اتفاقية نقل الغاز من الإمارات إلى أوروبا عبر الأراضي المحتلة، أعلن أنه “يوجد مداولات وحوار وأنا أعلم أن وسائل الإعلام ستصورها على أنها أزمة.”، إلا أنه قال: “لكن لا، إنها قضية واحدة، وفي النهاية أنا متأكد من أننا سنتوصل إلى اتفاقيات”.

 

وأضاف: “لا أريد أن يعتقد الأصدقاء الإسرائيليون أنه إذا كان هناك عدم توافق في قضية واحدة، فإن هذا سيدهور العلاقات. الأمر ليس كذلك”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com