المنبر الاعلامي الحر

الحوثي يوجه بتخصيص أراضٍ للفقراء في كل منطقة

يمني برس:

 

شدد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، على ضرورة أن تراعي المخططات المستقبلية التي تصدرها الهيئة العامة للاراضي والمساحة تخصيص أراضٍ للفقراء في كل منطقة، لافتاً إلى أن هذا يعتبر إمتداداً للعُرف اليمني.

 

وأشار خلال اجتماع مشترك للجنة العقارية واللجنة التنسيقية للمنظومة العدلية في المحافظات إلى أهمية تكثيف التوعية الإعلامية للمواطنين عند إقرار أي تعديلات في القوانين والإعلان عنها.

 

وفي الاجتماع أكد عضو السياسي الأعلى الحوثي، ضرورة التنسيق والتعاون بين مختلف الجهات المختصة والنزول الميداني المزمن للمحافظات لتحديد ما الذي يمكن عمله فيها في إطار التخطيط والخدمات.

 

ودعا إلى تلافي أي اختلالات قد تظهر في المخطّطات التي وضعتها السلطات المحلية، والاستفادة من المعلومات الجيولوجية بالتعاون مع وزارة النفط وهيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية.

 

وأهاب بمحافظي المحافظات استيعاب ما ورد في الأدلة الإرشادية ومنها أدلة التخطيط، الأشغال والمحافظة على المدن التاريخية، وذلك عبر عقد ورش تضم المكاتب الحكومية بالمحافظات والتنسيق بين الهيئة والمحافظات وإقرار المخططات في إطار منظم.

 

وحث الحوثي، على وضع برنامج زمني محدد لمراجعة المخططات الجاهزة لبعض المحافظات من قبل الهيئة واللجنة المركزية العليا للتخطيط وإعلانها وإشهارها حكوميا ومجتمعيا في أقرب وقت.

 

وحول المقترح المقدّم من هيئة الأراضي فيما يخص المراهق أشار عضو السياسي الأعلى، إلى أنه تم تأجيل المقترح لدراسته من قبل اللجان التنسيقية للمنظومة العدلية في المحافظات وإثرائه بالملاحظات من كافة الجوانب الشرعية والقانونية والقبلية.