المنبر الاعلامي الحر

لأول مرة.. الأشجار المثمرة تغزو جبل خميس في أرض يحصب “شاهد الصور”

إب- يمني برس- خاص

ضمن الثورة الزراعية التي دعا إليها السيد القائد عبدالملك يحفظه الله للعناية بالجانب التنموي والزراعي دشن أبناء عزلة عراس مديرية يريم بمحافظة إب تشجير جبال حميس عزلة “عراس” بالأشجار المُثمرة التي تأتي ضمن الأنشطة الزراعية نحو تحقيق تنمية مستدامة وصولاً للاكتفاء الذات, وذلك برعاية اللجنة الزراعية والسمكية العليا واللجنة الزراعية بالمحافظة والسلطة المحلية بالمديرية وبمساندة مؤسسة بنيان التنموية مبادرة.

 

حضر التدشين المئات من ابناء المجتمع وجانب من السلطة المحلية تمثلت في وكيل اول المحافظة الشيخ عبدالحميد الشاهري ومشرف عام مديرية يريم أبو محمد الحسني ومدير عام المديرية ناصر العُمري وعدد من فرسان التنمية “مبادرة أعينوني بقوة”

 

وخلال التدشين أبدى ابناء المجتمع المشاركين في المبادرة العناية بالجانب الزراعي وصولاً للاكتفاء الذاتي تنفيذاً لتوجيهات السيد القائد يحفظه الله.

 

كما اكد وكيل اول المحافظة ان هذه المبادرة الزراعية تأتي ضمن عدة مبادرات سابقة في عزل عبيدة وأعماد وبني عمر بمديرية يريم لزراعة خمسة مليون شتلة بالمديرية ضمن خطة زراعية لأكثر من 30 مليون شتلة سيقوم المجتمع بزراعتها..

 

بدوره صرح الاخ منصور غدير منسق مؤسسة بنيان في محافظة إب وتعز ان المؤسسة وعبر المجتمع ستعمل على نشر الوعي الزراعي في اوساط المجتمع وصولاً للاكتفاء الذاتي والاستغناء عن كافة المنظمات الدولية التي تعمل على تدمير الشعوب..

 

يأتي هذا التدشين في إطار السعب والاهتمام بالجانب الزراعي بالمحافظة للنهوض بالتنمية الزراعية نحو الاكتفاء الذاتي لمواجهة الحصار الجائر الذي تفرضه دول العدوان والاستكبار على اليمن أرضاً وإنساناً.