المنبر الاعلامي الحر

إحياء ذكرى عاشوراء في مختلف مديريات محافظة ريمة

يمني برس:

 

شهدت مختلف مديريات محافظة ريمة، اليوم الأربعاء، عدداً من الفعاليات الثقافية إحياءً لذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.

 

ففي مديرية الجعفرية أقيمت فعالية ثقافية أشارت كلماتها إلى أن الحسين عليه السلام كان وسيظل مدرسة لكل الثائرين.

 

وفي مديرية مزهر أقيمت فعالية بهذه الذكرى الأليمة جدد المشاركون فيها العهد بالسير في خطى الثائرين.

 

وعلى خطى ثورة الحسين خرج المواطنون في مديرية كسمة مجددين العهد بالمضي في خطى إمام الثائرين، مؤكدين أن الدماء هي من ينتصر في كل زمان ومكان.

 

وفي مديرية السلفية جدد أبناء المديرية العهد لحسين العصر بالمضي في ثورة الحسين ومواجهة الطغاة والمستكبرين حتى تحقيق النصر.

 

وفي الفعالية التي أقيمت بمديرية بلاد الطعام، ألقيت كلمات من قبل الحاضرين أشارت إلى أن إحياء ذكرى عاشوراء تعكس مكانة الإمام الحسين في قلوب اليمنيين والتأكيد على تمسكهم بنهجه ورؤيته في مواجهة العدوان.

 

وتطرقت إلى السيرة العطرة للإمام الحسين عليه السلام وأهمية إحياء ذكرى عاشوراء لاستلهام الدروس والعبر من ثورته الجهادية.

 

وفي السياق ذاته أحيت كلٌ من مكاتب المالية والضرائب والمياه والنقل ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام بفعالية خطابية جسدت حب التضحية والفداء في سبيل الله ونصرة دينه، أكد خلالها المشاركون أن دماء المظلومين من أبناء الشعب اليمني سيخلدها التاريخ وستنتصر كما انتصرت دماء كربلاء.

 

الفعاليات أشارت في مجملها إلى أن الإمام الحسين عليه السلام كان يمثل رمز التضحية في سبيل إعلاء كلمة الله تعالى وإحياء دين جده محمد صلوات الله عليه وعلى آله.