المنبر الاعلامي الحر

بايدن يعلن أنه لا يستطيع ضمان “النتيجة النهائية” لعملية الإجلاء في كابول

بايدن يعلن أنه لا يستطيع ضمان “النتيجة النهائية” لعملية الإجلاء في كابول

يمني برس:

 

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، مساء الجمعة، أنه لا يستطيع ضمان “النتيجة النهائية” لعملية الإجلاء في كابول، معتبرا أنها واحدة “من الاصعب في التاريخ” بعد عشرين عاما من التدخل العسكري الأمريكي في أفغانستان.

 

وأكد الرئيس الأمريكي في مؤتمر صحافي في البيت الأبيض مساء الجمعة، أن الظروف الصعبة لعملية إجلاء آلاف المدنيين من كابول ومشاهد الفوضى في مطار العاصمة الأفغانية لم تؤثر في صدقية الولايات المتحدة على الساحة الدولية.

 

وقال بايدن، إن “حلفاءنا في العالم لا يشككون في صدقيتنا”، مضيفا “تحدثت الى حلفائنا في حلف شمال الاطلسي، الواقع (أن الصورة) معاكسة”.

 

وأعلن بايدن أنه لا يستطيع ضمان “النتيجة النهائية” لعملية الإجلاء في كابول، معتبرا أنها واحدة “من الاصعب في التاريخ” بعد عشرين عاما من التدخل العسكري الاميركي في أفغانستان.

 

وقال الرئيس الأمريكي في كلمته في البيت الأبيض “لا استطيع أن أعد بما ستكون عليه النتيجة النهائية”، لافتا الى أن الولايات المتحدة أجلت 13 الف شخص من افغانستان منذ 14 آب/اغسطس.

 

وأشار إلى أنه لا يرى أي دليل على عرقلة “طالبان” لعملية إجلاء المواطنين الأمريكيين من أفغانستان،

 

وأكد أن واشنطن على اتصال مع الحركة من أجل ضمان وصول المواطنين الأفغان الذين تعاونوا مع الأمريكيين إلى مطار كابل. وقال إن توسيع “المنطقة الآمنة” القائمة بمطار كابل حاليا إلى ما أبعد من ذلك قد تكون له “عواقب غير مرغوب فيها”.

 

وأعرب عن قناعته بأن الولايات المتحدة ستتمكن من إجلاء “الحلفاء الأفغان” بحلول 31 أغسطس.

 

واضاف : لم نتوقع حالة الانهيار الكامل للجيش الأفغاني الذي يصل إلى 300 ألف جندي،

 

وأكد بايدن أن هناك نحو 6 آلاف عسكري أمريكي في أفغانستان حاليا، وتم إجلاء نحو 13 ألف شخص من البلاد منذ 14 أغسطس، إضافة إلى الأشخاص الذين غادروا كابل على متن رحلات شارتر.

 

وأشار أيضا إلى أن الولايات المتحدة عملت من أجل إجلاء 204 صحفيين من أفغانستان. وأضاف أن العمل جار الآن لتحديد عدد المواطنين الأمريكيين الذين ما زالوا موجودين في أفغانستان، مؤكدا أن الولايات المتحدة ستقوم بإجلاء كل الأمريكيين الذين يريدون المغادرة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com