المنبر الاعلامي الحر

شرطة محافظة إب تحيي ذكرى عاشوراء

شرطة محافظة إب تحيي ذكرى عاشوراء

يمني برس- إب /حميدالطاهري

نظمت شرطة محافظة إب اليوم فعالية خطابية إحياء لذكرى عاشوراء للعام ١٤٤٣ هجرية .

 

وخلال الفعالية تحدث وكيل المحافظة يحيى القاسمي عن مأساة عاشوراء التي وقعت في أرض كربلاء بحق الإمام الحسين عليه السلام وأفراد أسرته من قبل طواغيت ذلك العصر بزعامة يزيد بن معاوية .

وأوضح جانبا من المعاناة والفاجعة التي انتهت بمجزرة مروعة بحق سيد شباب أهل الجنة وسبط رسولنا الأعظم عليه و آله الصلاة والسلام .

وأكد القاسمي أن ثورة الحسين كانت وستظل وقودا للكرامة وإعلاء كلمة الله وخدمة لدينه وللمستضعفين في الأرض.. مشبها ما يتعرض له الشعب اليمني من جرائم وحصار بما حصل للإمام الحسين في كربلاء.

 

و اشاد الوكيل القاسمي بدور رجال الأمن وحرصهم على حفظ أمن واستقرار البلد في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها البلد نتيجة العدوان والحصار من قبل طواغيت العصر والمؤامرات الخبيثة التي يحيكونها لزعزعة الأمن والاستقرار وإحداث الفوضى لكن رجال الأمن لهم بالمرصاد.

 

وألقيت كلمتين من قبل رئيس قسم الإعداد والتوزيع الثقافي بإدارة التوجيه المعنوي الرائد محمد المؤيد و رئيس قسم التوعية والتوجيه بشرطة المحافظة النقيب محمد المهدي ، استعرضا فيهما الإرهاصات التي قادت الامام الحسين الى الخروج بثورة ضد الطغاة والمقدمات التي سبقت الفاجعة في كربلاء بالعاشر من رمضان المبارك .

 

واشارا إلى أن هذه الواقعة تعد محطةً فاصلةً في تاريخ الأمة ترتبت عليها نتائج كبيرة امتدت آثارها السلبية إلى يومنا الحاضر ..

وألقيت قصيدة عن كربلاء للشاعر النقيب سعد الدين السادة .

 

حضر الفعالية نائبا مدير شرطة المحافظة العميد عبده فرحان والعميد حميد الرازحي ، ومساعدوا مدير شرطة المحافظة وقادة الوحدات والأجهزة الأمنية بالمحافظة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com