المنبر الاعلامي الحر

قف..! فمطار صنعاء الدولي خاص بموظفي وفضائح رحلات الأمم المتحدة

قف..! فمطار صنعاء الدولي خاص بموظفي وفضائح رحلات الأمم المتحدة

يمني برس- صنعاء

أفاد رئيس اللجنة الطبية العليا- مسؤول الجسر الطبي مطهر الدرويش- أن منظمة الصحة العالمية قررت إلغاء الجسر الطبي الجوي عبر مطار صنعاء الدولي ، وقال الدكتور الدرويش- في تصريح لقناة “المسيرة” أمس السبت- إنه وبعد عام على إعلان تعليق الجسر الطبي الجوي وتسجيل آلاف الحالات المرضية المستعصية، إلا أن منظمة الصحة العالمية أبلغتنا بإلغاء الجسر الطبي الجوي إلى مطار صنعاء الدولي.

 

وذكر أن منظمة الصحة العالمية أرجعت قرار إلغاء الجسر الجوي الطبي لما أسمتها الظروف المادية التي تمر بها المنظمة الأممية ، وأوضح أن هناك تقريبا عشرة آلاف حالة مرضية تعرضت للوفاة من ضمن 35 ألف حالة تم تسجيلها ضمن الجسر الطبي المتوقف للأمم المتحدة.

 

من جانبه ذكر مدير مطار صنعاء الدولي خالد الشايف أن المطار- ومنذ قرار إغلاقه قبل خمسة أعوام- تحول إلى مطار خاص بالموظفين التابعين للمنظمات الأممية.وأكد الشايف أن ما يزيد عن 5000 رحلة أممية قد حطت على مطار صنعاء الدولي منذ إغلاقه قبل 5 أعوام ، وقال: إن معظم الرحلات الأممية على مطار صنعاء الدولي منذ إغلاقه أمام الرحلات المدنية أتت لأغراض خاصة بالموظفين الأمميين وأهاليهم.

 

وأضاف: « لم تسمح أي منظمة أممية بترحيل أي حالة مرضية ضمن رحلاتها المتوالية على مطار صنعاء الدولي» ..وأوضح أن أحد منظمات الأمم المتحدة هددت بإيقاف نشاطها في حالة إصرار وزارة الصحة على ترحيل أي حالة مرضية مستعصية ضمن رحلاتها إلى الخارج.

 

ونوه بأن معظم الرحلات الأممية إلى مطار صنعاء الدولي لا يتجاوز ركابها عدد أصابع اليد فيما تتسع طائراتها لعشرات المسافرين وتأتي الطائرات شبه فارغة.

 

وأكد أن هناك فضائح رحلات الأمم المتحدة كثيرة منها عودة طائرة خاصة لأخذ جهاز لابتوب  لأحد الموظفيين الأممين نسياه في المطار.

 

وأشار إلى أن هناك رحلات أممية تحمل مساعدات غذائية تقدر بالكيلو ومنها طائرات مساعدات إنسانية تحمل على متنها 10 كيلو فقط من المساعدات.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com