المنبر الاعلامي الحر

وزير المالية يترأس اجتماعاً في أمانة العاصمة لمناقشة خطة الأمانة للعام 2021م

يمني برس:

ناقش اجتماع في أمانة العاصمة، اليوم، برئاسة نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد عبود أبو لحوم، ضم وزير الإدارة المحلية علي القيسي، وأمين العاصمة حمود عباد، مستوى تنفيذ خطة الأمانة للعام 2021م.
وتطرّق الاجتماع، الذي حضره وكيل وزارة المالية لقطاع التنظيم محمد عامر، والوكيلان المساعدان علي الشماحي ونصر النصيري وعضوا الهيئة الإدارية حمود النقيب وشرف الهادي، إلى مستوى الأداء المالي والإداري وسُبل تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.
وأكد الدكتور أبو لحوم أن الاجتماع بقيادة أمانة العاصمة يأتي تدشيناً للمرحلة الثانية من النزول الميداني للمحافظات، بناءً على تكليف فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، للإطلاع على مستوى الأداء في الأمانة والمحافظات.
وأشار إلى أهمية الاجتماع للاطلاع على مستوى تنفيذ خطة الأمانة للعام ٢٠٢١، وأداء الوحدة التنفيذية للصيانة والترميم، وجهودها في أعمال التنمية وخدمة المجتمع، وتعزيز الأداء المالي والخدمي في الأمانة.
وشدد وزير المالية على أهمية رفع مستوى أداء النظافة في أمانة العاصمة وبذل المزيد من الجهود في هذا الجانب .. موجهاً بسرعة شراء كناسات آلية، بما يسهم في تحسين عمل صندوق ومشروع النظافة والتحسين، وتوفير المعدات التي يحتاجها مشروع النظافة.
إلى ذلك اطلع نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية، الدكتور أبو لحوم، على مستوى تنفيذ المشاريع التنموية في الأمانة.
وأكد ضرورة الالتزام بالبرامج الزمنية لتنفيذ المشاريع، خاصة المتعلقة بصيانة وترميم الطرق وإصلاح المعدات العاطلة وشراء معدات جديدة.
ولفت إلى أهمية تحصيل الإيرادات على مستوى المكاتب التنفيذية في الأمانة، والعمل على تنميتها وفقا للخطط المرسومة والعمل على تقييم مكامن الضعف ومعالجتها.
وأشاد أبو لحوم بأداء وجهود قيادة أمانة العاصمة والمكاتب التنفيذية .. مؤكداً ضرورة مضاعفة الجهود، لخدمة المجتمع والتنمية.
بدوره، أشاد وزير الإدارة المحلية، القيسي، باهتمام ودعم نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية بجهود قيادة أمانة العاصمة للارتقاء بالخدمات وتنفيذ المشاريع وتعزيز أداء السلطة المحلية.
وشدد على وكلاء القطاعات الخدمية والمكاتب التنفيذية والمديريات في أمانة العاصمة تنفيذ المهام للارتقاء بالأداء التنموي والمالي، والخدمي .. حاثاً أعضاء الهيئة الإدارية والمجلس المحلي على الإشراف ومتابعة تنفيذ الأعمال والمشاريع.
وأكد الوزير القيسي حرص وزارة الإدارة المحلية على دعم جهود أمانة العاصمة في تنفيذ مشاريع التنمية وتحسين الأداء والخدمات .. منوها بدور أمين العاصمة وجهوده في الإشراف والمتابعة والعمل الميداني، وتقديم التسهيلات لاستمرار تنفيذ المشاريع وتحسين الخدمات.
فيما ثمّن أمين العاصمة اهتمام نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية، ودور وزير الإدارة المحلية لدعم جهود الارتقاء بالأداء المحلي والتنموي والمالي وتحسين الخدمات.
وأكد التزام قيادة الأمانة بتنفيذ خطتها للعام الجاري وفق مسارات الفترة الزمنية المحددة والآليات التنفيذية واستكمال إعداد الدراسات وإنزال المناقصات العامة للمشاريع المعتمدة.
وقال: “إن أمانة العاصمة أنزلت مناقصات المشاريع المقرة في موازنتها للنصف الأول، البالغة 37 مشروعاً، تم الإعلان عنها مبكراً، ونفذت عدداً منها، كما سيتم الإعلان في اليومين المقبلين عن مناقصات المشاريع المتبقية من النصف الثاني”.
كما أكد عٌباد إنجاز الأمانة 70 بالمائة من المشاريع المقرة في خطة العام الجاري، خاصة ما يتعلق بترميم وصيانة الطرق والشوارع الرئيسة والفرعية، وإنشاء قنوات جديدة لمجاري السيول في عدد من المديريات في إطار تدخلات ومعالجة أضرار السيول.
وأشار إلى احتياج الأمانة لعشرين مليار ريال لصيانة الحفر في الشوارع المتضررة، بحسب الدراسات الفنية، بينما المرصود في موازنة الأمانة 600 مليون فقط، بالإضافة إلى توفير معدات جديدة لتنفيذ المشاريع.
حضر الاجتماع وكلاء الأمانة: مازن نعمان، والمهندس عبدالكريم الحوثي، وعايض الشميري، ومدير مكتب نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية كمال خالد ومدراء المكاتب التنفيذية ومديريات الأمانة.