المنبر الاعلامي الحر

رئيس حكومة الإنقاذ يناقش مع وزير الثقافة تفعيل المكتب التنفيذي للعاصمة الثقافية تعز

رئيس حكومة الإنقاذ يناقش مع وزير الثقافة تفعيل المكتب التنفيذي للعاصمة الثقافية تعز

يمني برس:

 

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، أن محافظة تعز بثقلها السكاني والثقافي، ستظل عاصمة للثقافة رغم محاولات أدوات العدوان التشويش على هذه المكانة أو الإساءة إليها.

 

وأشار رئيس الوزراء لدى لقائه اليوم، وزير الثقافة عبدالله الكبسي ورئيس المكتب التنفيذي للعاصمة الثقافية تعز رمزي اليوسفي، إلى أهمية تفعيل نشاط المكتب التنفيذي ودوره التثقيفي والتوعوي، سيما في ظل الحرب الناعمة التي تستهدف الوطن وشبابه وأجياله الصاعدة ونسيجه الاجتماعي.

 

وناقش اللقاء الوضع الراهن للمكتب الذي توقف نشاطه نتيجة الظرف الاستثنائي الذي يمر به الوطن منذ مارس ٢٠١٥م، وأولويات نشاطه خلال الفترة القليلة المقبلة واحتياجاته الأساسية وفي المقدمة توفير المقر المناسب في العاصمة المؤقتة لمحافظة تعز.

 

وتم التأكيد على أهمية إحداث حراك ثقافي متميز في المحافظة وعلى مستوى الجمهورية من قبل المكتب التنفيذي للعاصمة الثقافية، وتحديد وحجز الأراضي المطلوبة من قبل السلطة المحلية في المحافظة لتشييد المنشآت الثقافية المنصوص عليها في القرار الجمهوري رقم 2 لسنة 2013م وقرارات مجلس الوزراء بشأن مشاريع أنشطة العاصمة الثقافية، خاصة مشاريع البنى التحتية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com