المنبر الاعلامي الحر

شاهد: مرضى الفشل الكلوي في اليمن يواجهون الموت

شاهد: مرضى الفشل الكلوي في اليمن يواجهون الموت

يمني برس:

 

ترك الحصار السعودي على اليمن تداعيات إنسانية مأساوية فاقمت من معاناة المرضى في محافظة صعدة الشمالية بسبب نقص الأدوية والأجهزة الطبية، وبات مركز الغسيل الكلوي في المحافظة مهددا بالتوقف نتيجة النقص الحاد في الإمكانات.

 

جهود كبيرة يبذلها الأطباء لمداواة وعلاج المرضى في المستشفى الأكبر في محافظة صعدة أقصى شمالي اليمن حيث يشهد إزدحاما كبيرا في ظل شحة الإمكانات ونقص الأجهزة والأدوية والكوادر الطبية نتيجة لإستمرار الحصار الأمريكي – السعودي على اليمن وباتت بعض أقسامه مهددة بالتوقف ومنها مركز الغسيل الكلوي والذي يواجه ضغوطا كبيرة في تزايد اعداد الحالات ونقصا حادا في الأجهزة والإمكانات.

 

وقال نائب مدير مركز الصحة بالمحافظة الدكتور خالد فرح:” هناك قلة الادوية مقارنة بارتفاع حالات المرضى وبسبب الحصار الجائر الذي ادى الى قلة الادوية في جميع المحافظات بشكل عام”.

 

بدوره قال رئيس هيئة المستشفى الجمهوري في صعدة الدكتور اسماعيل الورفي:”بسبب العدوان والقنابل المحرمة دوليا هناك عدداً كبيراً من الحالات لفشل الكلوي لدى الاطفال التي لم تكن ملحوظة سابقاً وايضا مركز غسيل الكلاوي يعاني من شحة الموارد والادوية مع الحصار المطبق على بلادنا وهناك صعوبة في تامين الأدوية للحالات الانسانية”.

 

الحاج علي مصاب بمرض الفشل الكلوي ويأتي من مناطق حدودية بعيدة لإجراء جلسات غسيل كلوي ثلاث مرات كل أسبوع غير ان الإزدحام الكبير ونقص الأجهزة يمنعانه من تحقيق آماله البسيطة في الحصول على جلسات غسيل كافية.

 

وتعد معاناة مرضى الفشل الكلوي نموذجا بسيطا لآلاف الحالات المرضية التي تأتي الى هذا المستشفى بشكل يومي املا في الحصول على جرعات دوائية تخفف من آلامهم في ظل حصار سعودي امريكي زاد من معاناتهم وحرمهم من أبسط الحقوق الإنسانية وهي الحصول على الدواء الآمن.

 

فصول المعانات لا تنتهي يكابدها مرضى الفشل الكلوي نتيجة لشحة الاجهزة والادوية الخاصة بالغسيل جراء استمرار الحصار الذي يفرضه التحالف السعودي – الامريكي على الشعب اليمني.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com