المنبر الاعلامي الحر

مكاتب إب تحيي ذكرى عاشوراء بفعالية خطابية

مكاتب إب تحيي ذكرى عاشوراء بفعالية خطابية

يمني برس- إب / حميد الطاهري

نظم اليوم موظفي فروع المؤسسة العامة للاتصالات والهيئة العامة للبريد و شركة النفط  بمحافظة إب اليوم ، فعالية خطابية إحياءً لذكرى عاشوراء ( ذكرى استشهاد الإمام الحسين بن علي  عليه السلام )  .

 

و تحدث وكيل المحافظة عبدالواحد المروعي خلال الفعالية عن حجم الفاجعة التي تعرض لها الامام الحسين بل والامة جمعاء في عاشوراء بمنطقة كربلاء على ايدي حفنة من المجرمين الذين تسلطوا على رقاب المسلمين بقيادة يزيد بن معاوية . مبينا جانبا من الروايات والاسانيد والاحاديث النبوية الموثقة في كتب اهل السنة حول فاجعة كربلاء ومكانة الامام الحسين ووضعية قاتليه.

 

وأكد أن عاشوراء وسيرة الإمام الحسين تحمل من الدروس والعبر ما يجعل الأمة إن هي تمسكت بها وادركتها قوية وعزيزة وقادرة على مقاومة ومقارعة الطغاة والجبابرة والأعداء الذين تجمعوا عليها ..

 

وأشار الوكيل المروعي الى أن تصدي الشعب اليمني  للمشروع اليزيدي لهذا العصر بقيادة أمريكا وإسرائيل، يجسد تمكسه بالنهج الحسيني في مقارعة الطغاة والمستكبرين.. مبينا أن ميل موازين القوى لصالح اليمن على حساب تحالف العدوان مؤشر قوي على سقوط رهانات أمريكا وأدواتها في المنطقة.

 

فيما أكد القائم بأعمال مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات بالمحافظة عبدالحافظ الشعيبي  ، أن الإمام الحسين يمثل رمزا من رموز الإسلام، وامتدادا أصيلا لنهج جده صلى الله عليه وسلم في هداية اﻷمة وإصلاح شأنها .. مشددا على ضرورة تعزيز الثقافة الحسينية في الثورة على الطغاة والظالمين.

 

وأشارا الشعيبي إلى أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين لاستلهام الدروس والعبر من سيرته وتضحيته في سبيل الحق ونصرة المستضعفين.. لافتا الى ضرورة اﻹقتداء به في إنصاف الناس وتحقيق العدل والمساواة ومواجهة الباطل والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

 

بدوره أستعرض نائب مدير عام مكتب اﻹرشادة بالمحافظة عبدالله عامر، جوانبا من شخصية ومظلومية الإمام الحسين وتضحيته في مواجهة الطغاة والمستكبرين ..لافتا الى أن تكالب المنافقين عليه لم يثنه عن أداء واجبه وتمسكه بمبادئه حتى استشهاده سلام الله عليه.

 

وبين عامر أن المعركة بين الحق والباطل أزلية وأن المشروع المحمدي الحسيني باق في مواجهة قوى الهيمنة والاستكبار وإرساء قواعد العدل والمساواة لاصلاح واقع اﻷمة وتحقيق عزة وكرامة أبنائها.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com