المنبر الاعلامي الحر

قيادة الحديدة تحيي الذكرى الأولى لاستشهاد اللواء القدمي ورفاقه

يمني برس-الحديدة

 

أحيت قيادة السلطة المحلية بمحافظة الحديدة اليوم، الذكرى السنوية  الأولى لاستشهاد اللواء ياسر يحي محمد شرف القدمي وعدد من رافقة في معركة النفس الطويل.

 

وخلال الفعالية التي حضرها وكيلا المحافظة محمد سليمان حليصي واحمد دهموس و العقيد هلال الشامي مدير إدارة التوجيه المعنوي بالمنطقة العسكرية الخامسة وحمزة ابو طالب مدير الدعم اللوجستي، أشاد محافظ محافظة الحديدة اللواء محمد عياش قحيم ووكيل المحافظة احمد البشري بالدوار الجهادي والقيادي الكبير للشهيد ياسر يحي محمد شرف الدين ورفقة من الشهداء في مواجهة والتصدي لقوى العدوان في مختلف جبهات القتال وخاصة في جبهة الساحل الغربي ( معركة النفس الطويل ) وسطروا أروع البطولات الجهادية في تلقين العدوان ومرتزقته خسائر فادحة وافشلوا مخططاتهم في معركة الساحل الغربي وباب المندب وغيرها من الجبهات التي شارك الشهيد فيها  بمواجهة العدوان.

 

وأكد قحيم والبشري على أن هؤلاء الشهداء صدقوا على ما عهدوا الله علية، في الجهاد والتضحية بأرواحهم في سبيل الدفاع عن الوطن وترابه الطاهر الامر الذي يحتم علينا جميعا الاقتداء بالشهداء والسير على نهجهم في الدفاع عن الوطن، من خلال رفد الجبهات بالرجال والمال حتى تحقيق الانتصار المتمثل في دحر العدوان وإخراجه من كافة الأراضي اليمنية.

 

من جانبه أشار العميد ابراهيم الشامي في كلمة عن المنطقة العسكرية الخامسة إلى أن الشهيد ياسر يحي محمد شرف القدمي وزملائه الشهداء جسدوا معني الشهادة بكل معانيها في سبيل الدفاع عن الوطن ، والتي تجلت في نفس الشهيد ورفقة، بالإضافة إلى الرحمة الإلاهية التي كان يتميز بها الشهيد بالإضافة الى حنكته وقدرتها القيادية .

 

مؤكدا على أهمية استلهام العبر والدروس من سيرة  الشهيد ابو عمار الجهادية والقيادية والسير على نهجة في الدفاع عن الوطن من خلال التوجه إلى جبهات القتال لمواجهة الغزاة والمعتدين.

 

بدورهم استعرضا صالح يحي القدمي والعقيد عز الدين المغربي في كلمتيهما عن أسر الشهداء مناقب وسيرة الشهيد ياسر يحي محمد شرف القدمي وزملائه الجهادية والقيادية في معظم الجبهات التي شاركوا فيها وحققوا العديد من الانتصارات العسكرية الغير عادية وخاصة في جبهة الساحل الغربي. داعين زملاء الشهداء وأبناء الوطن  إلى انتهاج نهج الشهيد وزملائه في الدفاع عن الوطن،  من خلال التصدي لقوى العدوان ومرتزقتهم حتى النصر أو الشهادة.

 

تخلل الفعالية التي حضرها عدد من قادة القوات المسلحة والأجهزة الامنية بالمحافظة قصيدة شعرية واوبريت انشادي لفرقة الصماد.