المنبر الاعلامي الحر

أول تعليق لطالبان بعد “الإستقلال الكامل” بإنسحاب آخر جندي أمريكي من أفغانستان

أول تعليق لطالبان بعد “الإستقلال الكامل” بإنسحاب آخر جندي أمريكي من أفغانستان

يمني برس:

 

هنأ المتحدث باسم حركة طالبان محمد سهيل شاهين، بانسحاب آخر جندي بالقوات الأمريكية من أفغانستان منتصف ليلة الـ31 من أغسطس الجاري.

 

وكتب المتحدث باسم طالبان في تغريدة له على “تويتر”: “انسحب آخر جندي أمريكي من مطار كابول الساعة 12 ونال بلادنا استقلالها الكامل ولله الحمد.. مبروك”.

 

من جهته أعلن المتحدث باسم “طالبان” ذبيح الله مجاهد أن أفغانستان نالت استقلالها مع خروج آخر جندي أمريكي من أراضيها.. مشيرا مع ذلك إلى رغبة الحركة في إقامة “علاقات طيبة” مع الولايات المتحدة.

 

ونقلت قناة (1TV News) الأفغانية عن مجاهد قوله: إن الولايات المتحدة منيت بهزيمة ولم تحقق أهدافها في أفغانستان، التي نالت استقلالها مع انسحاب القوات الأمريكية.

 

وأضاف: إن “طالبان” معنية بإقامة علاقات طيبة مع واشنطن.. وقال: “نريد علاقات طيبة مع الولايات المتحدة”.

 

وتأتي هذه التصريحات بعدما أعلن البنتاغون الليلة الماضية استكمال انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان وانتهاء المهمة التي استمرت 20 عاما.. وأصبح مطار كابول، الذي تم عبره إجلاء الأجانب والحلفاء، تحت السيطرة الكاملة لحركة “طالبان”.

 

وكان “البنتاغون” قد نشر صورة لانسحاب آخر عنصر بالقوات الأمريكية من أفغانستان، على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، بتعليق قالت فيه: “صورة لـ اللواء في الجيش الأمريكي “كريس دوناهيو”، قائد الفرقة المجوقلة الـ 82، والذي يعتبر اخر عنصر من القوات الأمريكية يغادر أفغانستان”.

 

وأضافت القيادة المركزية في تعليقها: “بمغادرته (دوناهيو) تم استكمال المهمة الأمريكية (لإجلاء المواطنين الأمريكيين، والأفغان من حاملي تأشيرة الهجرة الخاصة، بالإضافة الى الأفغان المعرضين للخطر)”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com